العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

13 طالبَ إدارة أعمالٍ وتقنية معلوماتٍ يمثلون «البوليتكنك» في لندن

بعد منافسةٍ شديدةٍ بين أكثر من 23 طالباً

في إطار برنامجٍ لرعاية الطلبة مرتبطٌ بإدارة الأعمال، تشارك كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بالفوج الثاني من طلبتها للتدريب والتعلم بجامعة «إيست لندن»، وذلك في 16 يوليو الجاري، فيما يتلقى الفوج الأول من طلبة تقنية المعلومات والاتصالات دورةً تدريبيةً متقدمةً لدى مؤسسة «ADVFN»، وهو موقعٌ ماليٌ إلكترونيٌ معروفٌُ دولياً.

وقد أتيحت الفرصة لأكثر من 23 طالباً وطالبةً، تم قبول ثلاثة عشر منهم للسفر إلى العاصمة البريطانية، في زيادةٍ ملحوظةٍ عن الفوج الأول في العام الماضي والذي ضم ثمانية طلابٍ فقط. واعتمدت عملية اختيار المرشحين للمنحة على معيارين أساسيين هما: مقابلةٌ يثبت فيها الطلبة جدارتهم، علاوةً على وجود خلفيةٍ أكاديميةٍ قويةٍ لديهم.

ومن معايير الترشح أيضاً أن يكون الطالب في السنة الثالثة أو الرابعة، وأن يزيد معدله التراكمي على 3. كما ويشترط في الطلبة أن تتوافر لديهم المعرفة والحماس، وأن تكون لديهم القدرة على تمثيل مملكة البحرين و»بوليتكنك البحرين» بشكلٍ إيجابيٍ أثناء تواجدهم في لندن.

ومن جهته، يعتقد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ «بوليتكنك البحرين» محمد إبراهيم العسيري أن كل المرشحين تركوا انطباعًا ممتازًا لدى أعضاء اللجنة، مما جعل عملية الاختيار صعبةً جدًا، كون ثلاثة عشر طالباً فقط يستطيعون الذهاب إلى لندن.

وقال الدكتور العسيري: «أعتقد أن الطلبة الذين وقع عليهم اختيار اللجنة أثبتوا أنهم مرشحون لديهم العزم والتصميم وسيكونون سفراء ممتازين للبحرين والبوليتكنك». وأضاف: «أن علاقتنا بجامعة «إيست لندن» تمكّن طلابنا من تحصيل المزيد من المعرفة والتعرف على ثقافاتٍ مختلفةٍ وكسب خبرةٍ في الخارج. ونحن في «البوليتكنك» نشاطر جامعة إيست لندن الأنموذج الأكاديمي القائم على التعلم العملي».

إلى ذلك، توجه محمد العسيري بجزيل الشكر إلى جامعة «إيست لندن» وشركة «ADVFN» على تعاونهم البناء والمثمر مع «بوليتكنك البحرين» ومساعدتها على تحقيق أهدافها ورؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة 2011 - 2014. ووجّه العسيري الشكر أيضًا للقائمين على كلية إدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات والاتصالات على جهودهم الكبيرة من أجل اختيار أفضل المرشحين للبرنامج، متمنياً للطلبة التوفيق واكتساب قدرٍ كبيرٍ من المعرفة في رحلتهم إلى لندن.

العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً