العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

جسر الملك فهد يقع في «فخ» التكدس المعتاد.. و5 ساعات للدخول إلى البحرين

اضطر المسافرون من السعودية إلى البحرين إلى الانتظار ما بين أربع إلى خمس ساعات لعبور المنفذ الحدودي على جسر الملك فهد، مطالبين بضرورة تفعيل النقطة الموحدة وغيرها من المشاريع التي تم الإعلان عنها سابقاً، وتخفيف حدة الإجراءات على الجانبين لتقليل فترات الانتظار، وذلك بحسب ما نقل موقع صحيفة "اليوم".

ووقع جسر الملك فهد في "فخ" الزحام الذي اعتاد عليه سنوياً، على رغم التعميمات التي انتشرت بين الدوائر الحكومية التي تشغل الجسر، بضرورة تلافي أي عطل لشبكة الحاسب الآلي، والقضاء على المشكلات الفنية السابقة التي أدت إلى حدوث زحام في كثير من المناسبات، إضافة إلى تسريع حركة مسارات الجمارك والجوازات من خلال فتح الكبائن كافة، والتعامل المروري الذي يسمح بانسياب الحركة والذي يمنع وقوع التكدس.

 وأشار مسافرون سعوديون خلال لقائهم "اليوم" إلى أنهم يزورون البحرين بشكل دائم للاستفادة من المنشآت الترفيهية الموجودة، سواء المنتجعات السياحية أو المطاعم والمجمعات والسينما وغيرها.

 وقال أبو فهد العنزي إلى أنه اضطر للانتظار ما يزيد عن أربع ساعات على جسر الملك فهد للعبور إلى البحرين، بالرغم من اعترافه بزيادة الكبائن على الجانب البحريني، إلا أن ضغط الزوار كان أكبر كما هو الحال في الأعياد تحديداً.

 وقال إنه يقصد المراكز والمجمعات التجارية مع عائلته، لكونها تحتوي على دور السينما ومختلف المطاعم والألعاب للأطفال، مشيراً إلى أنه سيضطر لاستئجار شقة مفروشة في البحرين، حيث وصل متأخراً ولن يكمل برنامجه في يوم واحد.

 ولم يكن خالد الكريمي بأحسن حال من أبو فهد العنزي، حيث أكد أنه انتظر على جسر الملك فهد لحوالي 5 ساعات، بالرغم من خروجه مبكراً "قبل الزحمة" إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وانتظر لذلك الوقت الطويل قبل التمكن من دخول البحرين أخيراً.

 وقال الكريمي ان الإجراءات في الجانب البحريني لدى الدخول ليست عسيرة، ولكن الانتظار في الجانبين طويل، ويجب إيجاد حلول وتنفيذ التوسعات في الجسر التي دائماً ما رددها المسؤولون في البلدين، حيث يحتاج الجسر بعد أكثر من 25 عاما على بنائه إلى زيادة الطاقة الاستيعابية له.

 وحول أبرز برامجه في المملكة، قال "إنه سيذهب إلى المجمعات التجارية نظراً لوصوله متأخراً، بينما حجز شاليهاً في أحد المنتجعات السياحية في البحرين، على أمل الذهاب إلى هناك، مشيراً إلى أن ميزة المنتجعات في البحرين أنها توفر الخصوصية العائلية مع أسعار معقولة وخدمات راقية".

وتابع "الزحام لم يواجهنا في الجسر فقط، وحتى داخل شوارع البحرين، هناك الآلاف من السيارات السعودية والخليجية في الطرقات، وقطعت الطريق من الجسر إلى المنامة في ساعة ونصف الساعة رغم أنه لا يأخذ في العادة أكثر من 15 دقيقة، البحرين بحاجة إلى توسعة- يقول ضاحكاً-".

وقال مسافر آخر يدعى خالد الدوسري انه انتظر على جسر الملك فهد حوالي أربع ساعات قبل أن يتمكن من دخول البحرين، مشيراً إلى أنه تنبأ بالوقت بعد أن أخبره صديقه الذي دخل قبله منذ الصباح وأخذ جميع احتياطاته.

أما سعد الحارثي، فأشار إلى أن الازدحام على الجسر وداخل البحرين، مبيناً أن هناك مواطنين سعوديين قدموا إلى البحرين وبأعداد هائلة، فضلاً عن آخرين من دول مجلس التعاون، ما أدى إلى اختناقات مرورية داخل المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 6:02 م

      الاسكافي

      البحرين ماكو فيها سياحه لا سواحل لاترفيه للمواطن لا للكبار ولا الصغار حتي المتقاعدين حتي سواحل البحرين كلها ماكو فيها سياحه الجزر املاك خاصه وامواج املاج خاصه سوق المنامه يعج بالزحمه شوارع ضيقه لامقاهي شعبيه حكوميه تابعه للبلديه للمواطن فيها مثلا الاكلات الشعبيه والمنتزه للعب الاطفال حتي منتزه عذاري ملك خاص بناه اكويتي يتحكم في الاسعار اتحدي احد اقول فيها سياحه او مكان جميل يقعد فيه سوي الساحه بالقرب من مطار البحرين والاماكن الاخري كلها ممشي فقط والمطاعم فيها اسعار نار لانها ليست حكوميه .

    • زائر 2 | 11:10 ص

      جحا

      زحمة الجسر مابتنحل الى قيام الساعه لان ماجوف في شي يخليك تتفاءل بهذي الشي كلها حلول مؤقته مثل زيادة الموظفين اثناء الاجازات وبعدين يرجع كل شي على ماهو عليه يعني عقليه منتهيه ولا فيها شي متطور

    • زائر 5 زائر 2 | 11:58 ص

      الازدحام على جسر الملك فهد

      ان زيادة عدد الكبائن لم يؤدي الى تخفيف الازدحام. فعلىًالرغم من زيادة الكبائن ففي كل كابينه يعمل موظف واحد حيث يعمل على الجانب الايسر والجانب الايمن في آن واحد وهذا الاجراظ غير صحيح وعادة ما نراه في الجانب السعودي حيث يفترض وجود موظفين اثنين في كل كابينه
      نأمل النظر في الموضوع

    • زائر 1 | 11:05 ص

      دمامي

      ايش مستعجلين علية حمد لله البحرين تركتها لية 7 سنوات والله مافية غير خسائر امراض جابت لي اكتتاب

اقرأ ايضاً