العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

رئيس وزراء اوكرانيا يقول يتعين على روسيا الوفاء بالتزاماتها

دعا رئيس الوزراء الأوكراني ارسيني ياتسينيوك اليوم الخميس (31 يوليو/ تموز2014) الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الوفاء بالتزاماته متهما موسكو بانتهاك القانون الدولي.

وقال للصحفيين "روسيا تنتهك القانون الدولي باستمرار. انها دولة أسلوبها عدواني. يريدون إعادة ترسيم الخطوط بعد الحرب العالمية الثانية. يريدون تعديل النتائج. وليس مسموحا لهم بذلك".

واضاف "سوف نفعل كل ما بوسعنا لاتعادة سلطة القانون والنظام والقانون الدولي في العالم. حتى الرئيس بوتين عليه الوفاء بالتزاماته أيضا".

ورفض البرلمان الأوكراني بأغلبية ساحقة استقالة ياتسينيوك اليوم الخميس (31 يوليو تموز ) بعد الموافقة على تشريع مهم قالت الحكومة انه ضروري لزيادة الانفاق على الجيش وتفادي التخلف عن الوفاء بالديون.

وكان ياتسينيوك قد قدم استقالته الاسبوع الماضي حين لم يوافق المشرعون على تعديلات مقترحة في الميزانية من المرة الاولى. واليوم صفق له أعضاء البرلمان بعد ان أيدوا التعديلات التي اقترحها في تصويت جديد ثم رفضوا بأغلبية ساحقة قبول استقالته.

وطلب ياتسينيوك تعديلات على الميزانية لتعويض تراجع العائدات وزيادة اجمالي الانفاق بما يسمح بانفاق 758 مليون دولار اضافية على الحملة التي يشنها الجيش الاوكراني على انفصاليين في شرق البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً