العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

الاحمد: الوفد الفلسطيني سيتوجه السبت الى القاهرة

اعلن رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات وقف اطلاق النار عزام الاحمد الجمعة (1 أغسطس / آب 2014) ان الوفد الفلسطيني سيتوجه السبت الى القاهرة.

وقال الاحمد لوكالة فرانس برس ان "الوفد الفلسطيني الذي شكله الرئيس محمود عباس هو وفد فلسطيني موحد ولا يمثل أي فصيل بل يمثل موقف الاجماع الفلسطيني".

واضاف ان "الوفد سيتوجه غدا السبت الى القاهرة".

وكان ينتظر وصول وفدين فلسطيني واسرائيلي الجمعة الى القاهرة لبدء محادثات تشمل الحكومة المصرية وتهدف الى السعي للتوصل الى "وقف اطلاق نار دائم" بحسب بيان مشترك بين واشنطن والامم المتحدة صدر مساء الخميس.

كما اعلن مسؤول اميركي كبير الجمعة في نيودلهي حيث يقوم كيري بزيارة، ان نائب وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز سيزور القاهرة في نهاية الاسبوع في مسعى لتمديد التهدئة.

وقتل ثلاثون فلسطينيا على الاقل واصيب نحو 150 بجروح قبل ظهر الجمعة في قصف مدفعي اسرائيلي كثيف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد دخول تهدئة انسانية حيز التنفيذ بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية، وفقا لمصدر طبي.

واعلنت الهدنة الانسانية لمدة 72 ساعة ابتداء من الثامنة صباحا (5,00 ت غ) بموافقة الطرفين.

وكان مجلس الامن الدولي دعا ايضا في بيان رئاسي الخميس الى "وقف فوري وغير مشروط لاطلاق النار" في قطاع غزة، مطالبا ايضا ب"هدنات انسانية" لاغاثة السكان.

والى جانب وقف الضربات الاسرائيلية، تطالب حماس بانسحاب القوات الاسرائيلية من القطاع ورفع الحصار المفروض عليه منذ العام 2006.

وقتل 61 جنديا اسرائيليا منذ بدء العملية البرية في غزة في 17 تموز/يوليو. وخسائر الجيش الاسرائيلي هي الاعلى له منذ حربه ضد حزب الله في لبنان عام 2006.

بالمقابل بلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين في الهجوم الاسرائيلي على غزة اكثر من 1460 قتيلا 8500 جريح، لتتخطى عدد القتلى الذين سقطوا في عملية "الرصاص المصبوب" الاسرائيلية في نهاية 2008 والتي كانت الاعنف على القطاع. واوقعت تلك العملية 1440 قتيلا بحسب وزارة الصحة في القطاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً