العدد 4346 - الخميس 31 يوليو 2014م الموافق 04 شوال 1435هـ

«الهجرة الدولية»: الكويت رفعت المعاناة عن 150 ألف نازح عراقي

رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت، إيمان عريقات
رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت، إيمان عريقات

كشفت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت، إيمان عريقات، أن الكويت تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار لوكالات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمة الدولية للهجرة، للاستجابة للأزمة الإنسانية المتدهورة في العراق الناتجة عن عمليات المسلحين المنتمين الى الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

وقالت عريقات لـ"الجريدة" الكويتية إن المساعدات الكويتية سُلمت لمؤسسات اﻻمم المتحدة والمنظمة في العراق في شهر رمضان، وساهمت بشكل كبير في تقديم المساعدات الطارئة ورفع المعاناة عما يزيد على 150 ألف نازح عراقي نتيجة الاحداث وتطوراتها الاخيرة في المنطقة الشمالية من العراق.

وأضافت أن نصيب المنظمة الدولية للهجرة من هذا التبرع بلغ مليون دوﻻر، استطاعت أن تقدم من خلاله العديد من الخدمات والأنشطة الإنسانية التي ساهمت بشكل كبير في رفع المعاناة عن النازحين العراقيين، وهو ما يؤكد دور الكويت اﻻنساني الريادي على مستوى العالم في نصرة القضايا اﻻنسانية والفزعة للمحتاجين المتضررين، وذلك ما جسده التبرع اﻻخير تجاه احداث "داعش" في العراق.

وعما اذا كانت هناك خطط لاستقبال اللاجئين والنازحين العراقيين في الكويت، قالت إنه ﻻ توجد لديها معلومات بهذا الخصوص، مستدركة بأنه وفقا للتقارير الدولية، فإن الأحداث الراهنة في العراق تقع في المنطقة الشمالية، وليست قريبة من حدود الكويت والعراق.

وأضافت عريقات أن التبرع الكويتي لمساعدة النازحين في العراق سيساعد مؤسسات العمل الإنساني على توسيع نطاق جهود الإغاثة لدعم الأسر النازحة والمجتمعات المضيفة.

يذكر أن العنف أثّّر في العراق على حياة 1.5 مليون نسمة. وقد نزح 1.2 مليون شخص داخله منذ بداية هذا العام. وتقول وكالات الأمم المتحدة إن النازحين في حاجة ماسة إلى المياه والغذاء والمأوى والرعاية الصحية والحماية من العنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:28 ص

      خيركم سابق

      الصراحة ما تقصرون
      بس نتمنى المنظمات الانسانية تكون أمينة وما يدخل في جيوبها فلوس
      وتعتبر عملها في هذه المساحة الانسانية عمل انساني تطوعي وليس بمقابل
      لأن تعودنا في بلدنا بعض دول الخليج تتبرع لتحسين الوضع المعيشي
      وبعدين ما نقبض الا الريش.
      شكرا مرة ثانية لدولة الكويت ...

    • زائر 1 | 9:26 م

      الملچاوي

      أصيلين يا اهل الكويت

اقرأ ايضاً