العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

الغنيم: معسكر «تايلندي» قبل «الآسيوية» ونسعى لـ «ذهب الخليجية»

«أحمر الشواطئ» يبدأ مشواره الرسمي غداً بقيادة ألميدا

تنطلق يوم غد (الأحد) التدريبات الرسمية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية بقيادة المدرب البرتغالي نانو ألميدا الذي تعاقد مع الاتحاد البحريني لكرة القدم لقيادة الشواطئ والصالات في الفترة المقبلة خلفاً للمدرب المُقال كوستافو قوقا.

وأكد مدير منتخب الشواطئ (النشط) محمد الغنيم أن منتخب الشواطئ سيقيم معسكرا في تايلند تسبق مشاركته في البطولة الآسيوية الشاطئية المقرر أن تقام في مدينة بوكيت التايلندية خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مشيراً إلى أن المعسكر سيعطي فائدة كبيرة للاعبين من أجل الدخول في أجواء البطولة والاعتياد على الأجواء.

وقال: «من المقرر أن يخوض المنتخب مباريات ودية على الملاعب نفسها التي ستقام عليها المباريات وهذا سيعم بالفائدة على المنتخب، إذ إن دخوله لأجواء البطولة والتأقلم على الأجواء سيكون سريعاً وهو ما اتخذته بعثة البطولة للبحرين التي سأكون فيها مديراً للبعثة بإقامة معسكرات خارجية للمنتخبات الوطنية في الدولة التي ستنظم البطولة».

وأوضح الغنيم أن الفترة الماضية شهدت تجمعات محدودة لمنتخب الشواطئ قادها مساعد المدرب محمود الغاوي، وأن التدريبات الرسمية ستكون اعتباراً من يوم غد بانخراط 17 إلى 20 لاعبا.

ويستعد منتخب الشواطئ لخوض البطولة الخليجية الشاطئية التي ستقام في الإمارات خلال أكتوبر/ تشرين الاول المقبل، إذ من المتوقع أن يكتفي المنتخب بإقامة مباريات ودية والذهاب للإمارات قبل الموعد المحدد ببضع أيام. علماً بأن البطولة الشاطئية استحدثتها اللجنة التنظيمية الخليجية التي تتخذ من البحرين مقراً لها، وستشارك فيها جميع المنتخبات الخليجية.

وأردف «نسعى لتحقيق أفضل النتائج في البطولة الخليجية وسيكون أملنا أن نعود محملين بالميداليات الذهبية، اللاعبون يمتلكون امكانات عالية وقادرون على ذلك بإذن الله»، وأشار إلى أن تكاتف وتعاون اللاعبين سيقود المنتخب لتحقيق النتائج الإيجابية ولاسيما أن هناك الكثير من اللاعبين شاركوا مع المنتخب في بطولات كثيرة وحققوا نتائج إيجابية في عهدة المدرب السابق كوستافو قوقا.

وذكر مدير الشواطئ التدريبات ستستمر أسبوعين متواصلين سيحدد من خلال مدرب المنتخب نانو ألميدا القائمة النهائية التي ستشارك مع «أحمر الشواطئ» في الفترة المقبلة، مؤكداً أن المنتخب لديه الكثير من الأسماء حاليا قد يلجأ المدرب للاستعانة بهم.

وشكلت لجنة الشواطئ والصالات بالاتحاد برئاسة عارف المناعي الجهازين الفني والإداري لمنتخب الشواطئ، إذ يتولى البرتغالي نانو ألميدا تدريب المنتخب ويساعده المدرب الوطني محمود الغاوي الذي يمتلك باعا طويلا في كرة القدم الشاطئية من خلال مشواره الحافل كلاعب في المنتخب، أما الجهاز الإداري يتكون من مدير المنتخب محمد الغنيم – الذي يتولى أيضاً مدير لمنتخب الصالات – وإداري الشواطئ النشط باسم محمد.

وعانت لعبة الشواطئ كثيراً في الفترة الماضية، وقدم اتحاد الكرة الكثير من الاعتذارات الرسمية بعد تلقيه دعوة للمشاركة في بطولات كثيرة منها بطولة الصداقة الدولية التي أقيمت في البرازيل مارس/ آذار الماضي والبطولة العربية التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية خلال مايو/ أيار الماضي.

وفي نهاية حديثه، أشاد الغنية بالعمل الجبار الذي يقوم به البرتغالي نانو ألميدا مع المنتخبين، مؤكداً أنه يمتلك خبرة واسعة ومتخصص بقيادة منتخبات الصالات ويمتلك خبرة جيدة مع الشواطئ، مبيناً أن المنتخب هدفه تحقيق النتائج الايجابية في البطولتين وهو قادر على ذلك في ظل تواجد كوكبة من اللاعبين المميزين.

يذكر أن تدريبات منتخب الشواطئ في الفترة الماضية اقتصرت على خوض تدريب أو تدريبين أسبوعياً بحضور عدد من اللاعبين.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً