العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ

مورينهو يبشر بمنافسة حامية بين تشيك وكورتوا

توعد الفرق بدروغبا مذكراً بغريزته التهديفية

قال مدرب تشلسي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينهو أمس (الجمعة) إن حارسه التتشيكي بيتر تشيك جاهز لتحدي المنافسة مع تيبو كروتوا على مكان في التشكيلة الأساسية للنادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعاد حارس بلجيكا كورتوا البالغ من العمر 22 عاما إلى ناديه الأصلي بعد إعارة استمرت لفترة طويلة في أتلتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني وسيتنافس مع الحارس تشيك على مكان أساسي في تشلسي.

وتعافى تشيك وعمره 32 عاما وهو الحارس الأساسي في تشلسي منذ 10 سنوات من إصابة بخلع في الكتف تعرض لها في مايو/ أيار الماضي وشارك في المباريات الودية التي تسبق بداية الموسم.

وقال مورينهو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: «بيتر يعمل بجد. يتعافى في زمن قياسي بالقياس لحجم الإصابة وهو جاهز للمنافسة على المركز. تيبو عائد للتو. إنه أفضل حارس شاب في العالم وستكون هناك منافسة حامية. بالنسبة لي هذه مشكلة حميدة ولن أخشى أبدا اتخاذ قرار».

وأضاف «أفضل أن أكون في هذا الوضع على أن أعاني من قلة الحراس الجيدين في تشلسي. وجود بيتر وتيبو معا في التشكيلة نفسها مشكلة حميدة بالنسبة لي. هذا ناد يريد أن ينافس بقوة ولديه كل الاحتمالات الواقعية للمنافسة على الألقاب لذا سنحتاج للمنافسة في كل مركز».

وتدرب كورتوا مع زملائه في تشلسي هذا الأسبوع بعدما حصل على راحة إضافية بعد مشاركته في كأس العالم بالبرازيل، وقال الحارس البلجيكي: «فقط علي التدريب بجد وإثبات نفسي في التدريبات. يجب أن نتدرب بقوة وأن نعمل معا في الفريق نفسه. كل ما يمكنني القيام به هو اللعب بشكل جيد وحينها سيختارني المدرب أساسيا. الأمر كذلك للجميع».

وأضاف «أعتقد أني حارس متكامل لكني أعرف أن بوسعي إثبات جدارتي. لايزال عمري 22 عاما. لا أزال صغيرا وأنا هنا لأتعلم من (مدرب الحراس) كريستوف لوليكون ومن بيتر تشيك ومن (الحارس الثالث) مارك شوارزر».

وسط ذلك، يعتقد جوزيه مورينهو إن مهاجم ساحل العاج ديدييه دروغبا سيبث الخوف في نفوس المدافعين مثلما اعتاد من قبل عندما يبدأ فترته الثانية مع الفريق في الموسم الجديد.

وقال مورينهو في مقابلة مع محطة سكاي التلفزيونية: «لا يزال يملك الغريزة التهديفية».

ورحل دروغبا (36 عاما) عن تشلسي بعدما قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا في 2012 لينتقل للعب في الصين ثم مع غلطة سراي التركي قبل عودته إلى النادي اللندني الشهر الماضي في عقد لمدة عام واحد.

وسيتنافس دروغبا في هجوم تشلسي مع الثنائي الاسباني المكون من فرناندو توريس ودييغو كوستا المنضم حديثا من أتلتيكو مدريد.

وقال مورينهو الذي ضم دروغبا إلى تشلسي لأول مرة من اولمبيك مرسيليا الفرنسي في 2004: «لا يزال يملك الأسلوب اللازم لتسجيل الأهداف والقوة البدنية والحضور»، وأضاف «لا يزال كما هو من الناحية الذهنية. رغبته في المنافسة موجودة دائما في كل حصة تدريبية. انه لاعب مهم بالنسبة لنا».

وسجل دروغبا اسمه ضمن تاريخ تشلسي بعدما أحرز 157 هدفا خلال فترته الأولى مع النادي وقاد الفريق للقب الدوري الانجليزي في 2005 و2006 و2010، كما فاز دروغبا مع تشلسي بكأس الاتحاد الانجليزي 4 مرتين وأحرز لقبين في كأس رابطة الأندية المحترفة.

العدد 4347 - الجمعة 01 أغسطس 2014م الموافق 05 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً