العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ

«الأشغال»: البدء بمشروع مولدات الكهرباء الاحتياطية بميناء خليفة بن سلمان

منى المطوع
منى المطوع

أرست وزارة الأشغال مؤخراً مناقصة مشروع مولدات الكهرباء الاحتياطية لميناء خليفة بن سلمان على شركة «كرون إ. م. إس. للمقاولات الكهربائية والميكانيكية»، بهدف تزويد الأجهزة والمعدات الأساسية والحساسة بالطاقة الكهربائية في حالة انقطاع التيار الكهربائي عن الميناء.

وقالت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى جاسم المطوع: «إن هذا المشروع يأتي كأحد المشاريع المكملة للمشروع الرئيسي، وهو مشروع ميناء خليفة بن سلمان، ويتضمن إنشاء مبنيين مزوّدين باثنين من المولدات الكهربائية ذات طاقة تصل إلى 600 KVA لكل مولد مع الأعمال ذات العلاقة».

وقد بدأ العمل في المشروع، والذي تبلغ كلفته 700/299.214 ألف دينار، في يوليو/ تموز 2014، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منه بحلول نهاية شهر مارس/ آذار 2015، على أن تبلغ مدة التنفيذ 8 شهور.

وأوضحت المطوع أن تنفيذ هذا المشروع نتيجة للتطور الاستثماري المتنامي في البحرين، ورغبة الجهات العليا بوزارة المواصلات في تحسين وتنشيط قطاع الصناعات وجلب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، ومواكبة التطورات العالمية والقارية والإقليمية، حيث إن المشروع يهدف إلى تزويد الأجهزة والمعدات الأساسية والحساسة بالطاقة الكهربائية في حالة انقطاع التيار الكهربائي عن ميناء خليفة بن سلمان.

وأشادت المطوع بالرعاية والدعم الكبير الذي تلقاه من الجهات ذات العلاقة كافة، والذي كان له الأثر الملموس في تذليل الصعاب والعوائق، وتعزيز سرعة تدشين المشاريع، كما أشادت بالتعاون المثمر وتضافر الجهود من الجهات الحكومية المعنية كافة لإنهاء الإجراءات المتعلقة بهذه المشاريع، بالخصوص وزارتي المالية ووزارة المواصلات، ممثلة في إدارة الموانئ.

العدد 4348 - السبت 02 أغسطس 2014م الموافق 06 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 م

      و مشكلة انقطاع المياه في ميناء خليفة هل يتم حلها او لا

      لا توجد مياه في ميناء خليفة و دورات المياة لا تعمل

اقرأ ايضاً