العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ

الوداعي يؤكد جاهزية جمعية البحرين للبيئة لتقديم مرئياتها بشأن «حالات الكوارث»

أكد رئيس جمعية البحرين للبيئة شبر الوداعي، جاهزية كوادر الجمعية للمساهمة بمرئياتها في تقديم ما يلزم من مقترحات بشأن توفير المتطلبات العملية لمكافحة حالات الكوارث والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

ودعا الى تنظيم ورشة عمل مختصة بمشاركة المختصين والخبراء الدوليين والاقليميين في مجال العمل المدني وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والشركات والمؤسسات والادارات المختصة في مجال الامن والسلامة والمؤسسات الاعلامية لمناقشة الاتجاهات والاسس والمتطلبات المنهجية التي يمكن بفعلها تحقيق أهداف مشروع الوزارة الاستراتيجي في تفعيل التطوع في مجال الدفاع المدني.

وأشادت جمعية البحرين للبيئة، في بيان لها امس الثلثاء (5 اغسطس/ اب 2014)، بتوجيه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بتبني مبدأ العمل التطوعي في عمل الدفاع المدني.

وقال الوداعي ان تأكيد وزير الداخلية خلال ترؤسه صباح الاثنين (25 أغسطس 2014)، اجتماع مجلس الدفاع المدني «أهمية تفعيل التطوع في مجال الدفاع المدني ونشره ليعزز هذا المفهوم في المجتمع، ويمكّن من إنشاء الفرق المدربة لتكون رديفاً لأجهزة الدفاع المدني عند وقوع الكوارث»، يشكل خطوة استراتيجية مهمة في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في عمل الدفاع المدني وتساهم في الاستفادة من كوادر العمل المدني في دعم الاستراتيجية الوطنية للمملكة في مواجهة حالة الكوارث الطارئة.

واعتبر ان ذلك يشير الى مدى اهتمام وتقدير المسئولين في البلاد الى ما يجري تبنيه من مقترحات من قبل الناشطين في حقل العمل التطوعي ويجسد أهمية «الاستفادة من القدرات المجتمعية، وأن تعمل السلطة المختصة في مكافحة الحرائق على تنظيم دورات متخصصة للمتطوعين على فنون الإنقاذ ومكافحة الحرائق، وتشكيل فرق محلية للتدخل السريع في الحالات الطارئة».

ونوه الوداعي الى أن اتخاذ الوزارة اجراء «تكليف لجنة لوضع تصور شامل في هذا الشأن، ليتسنى رفعه إلى مجلس الوزراء لإقراره»، خطوة مهمة تجسد البعد الاستراتيجي للوزارة في تبني خطة للعمل التنفيذي تساهم في توفير المتطلبات العملية لمكافحة حالات الكوارث والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

العدد 4351 - الثلثاء 05 أغسطس 2014م الموافق 09 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:39 ص

      الى الامام

      د. الوداعي دايما جاهز للتقدم في الاعمال وهذا عن تجربة واضحة الي الامام وبالتوفيق .

اقرأ ايضاً