العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ

إحالة «ثالث» من الـ31 المسقطة جنسيتهم للمحكمة بتهمة مخالفة القانون

أحالت النيابة العامة يوم أمس الأربعاء (6 أغسطس/ آب 2014)، الحالة الثالثة من المسقطة جنسياتهم إلى المحكمة الصغرى الخامسة بالتهمة ذاتها التي أسندت للحالتين السابقتين وهي مخالفة القانون.

وجاء في البلاغ الذي تسلّمه حبيب درويش موسى أن «النيابة العامة أسندت له تهمة مخالفة قانون الهجرة والجوازات، المعاقب عليها طبقاً وتقيد جنحة بالمادتين 64 مكرر و111 من قانون العقوبات، والمواد 2 و5 و12/1 و29/2 من قانون الأجانب لعام 1965، والمعدل بمرسوم رقم 21 لعام 1980».

ودعت النيابة المذكور للحضور إلى المحكمة الجنائية الخامسة اليوم (الخميس) عند الساعة الرابعة عصراً، للإجابة عن التهمة الموكلة له، مشددة على أنه «في حال تخلفه عن الحضور قد يفصل في الدعوى غيابياً».

ويأتي استدعاء حبيب درويش كثالث حالة يتم اتخاذ الإجراءات ذاتها معه، حيث تم استدعاء كلٍّ من عدنان كمال وإسماعيل درويش، وهما ممن تم إسقاط جنسياتهم، الإثنين (4 أغسطس/ آب 2014)، إلى مبنى الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، وتم تسليمهما إحضاريات للمثول أمام المحكمة الصغرى اليوم (الخميس) أيضاً بالتهمة ذاتها.


«النيابة» تحيل ثالث حالة من المسقطة جنسياتهم للمحكمة بتهمة مخالفة «الإقامة»

الوسط - حسن المدحوب

أحالت النيابة العامة يوم أمس الأربعاء (6 أغسطس/ آب 2014)، الحالة الثالثة من المسقطة جنسياتهم إلى المحكمة الصغرى الخامسة بذات التهمة التي أسندت للحالتين السابقتين، وهي مخالفة القانون.

وجاء في البلاغ الذي استلمه حبيب درويش موسى، أن «النيابة العامة أسندت له تهمة مخالفة قانون الهجرة والجوازات، المعاقب عليها طبقاً وتقيد جنحة بالمادتين 64 مكرر و 111 من قانون العقوبات، والمواد 2 و 5 و12/1 و 29/2 من قانون الأجانب لعام 1965، والمعدل بمرسوم رقم 21 لعام 1980».

ودعت النيابة المذكور للحضور إلى المحكمة الجنائية الخامسة، اليوم (الخميس) عند الساعة الرابعة عصراً، للإجابة عن التهمة الموكلة له، مشددة على أنه «في حال تخلفه عن الحضور قد يفصل في الدعوى غيابياً».

ويأتي استدعاء حبيب درويش كثالث حالة يتم اتخاذ ذات الإجراءات معها، حيث تم استدعاء كل من عدنان كمال وإسماعيل درويش، وهما ممن تم إسقاط جنسايتهم، الإثنين (4 أغسطس/ آب 2014)، إلى مبنى الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، وتم تسليمهما إحضاريات للمثول أمام المحكمة الصغرى اليوم (الخميس) أيضاً، بتهمة مخالفة قانون الهجرة والجوازات والإقامة.

وتأتي هذه الإجراءات المذكورة، بعد قرابة ثلاثة أسابيع من استدعاء عدد من المسقَّطة جنسياتهم، في (14 و15 يوليو/ تموز الماضي) إلى مبنى الإدارة العامة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة، لتوقيع إفادة تتعلق بوضعهم القانوني بعد صدور قرار إسقاط الجنسية عنهم.

ووقَّع المسقَّطة جنسيتهم إفادة تؤكد أن هناك قراراً صدر بتاريخ (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) بإسقاط جنسيتهم، وأن الإدارة استدعتهم في (25 يونيو/ حزيران 2013) وقامت بسحب جوازات السفر البحرينية والبطاقات الذكية منهم، وطلبت منهم التوقيع على تعهد بضرورة تصحيح أوضاعهم القانونية والحضور إلى مبنى الجوازات عند الطلب منهم، وإلا تعرضوا للمساءلة القانونية، من دون وضع أية مدة زمنية لتصحيح أوضاعهم.

العدد 4352 - الأربعاء 06 أغسطس 2014م الموافق 10 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:29 ص

      زائر 2 رجاءا انت اوص واحد لازم تنطرد مجنس و يتفلسف بعد

      والله طرااره مجنس و بعد يتفلسف انت مطرود من ديرتك اصلا ف يا غريب كن اديب

    • زائر 3 | 2:06 ص

      واللي تعطونهم الجنسية

      اللي جنستونهم واللي حصلوا على الجنسية وهم في بلدانهم الاصليه هل هذا اعمال قانونية ونتحداكم وعلى الملا ان تاتون بالوثائق اللي تثبت ان التجنيس كان قانوني
      القانون تطبقونه بس على فئة ولا واحد منح الجنسية سوى جريمه اسقطت جنسيه لحد الان ولن تسقط بس راح تاكلونها خارجيا فلا تصيحون وتقولون ان الخارج لا يسمع الا للمعارضه اللي تسوونه لا يقبل به دين ولا شريعه انك تجنس ... وتسحب الجنسيه من المواطن ولد البلد

    • زائر 2 | 1:20 ص

      اخرجوا الارهابين وخا ئنين الوطن من البحرين

      نعم ليس له جنسيه لابد من كفيل ا و يخرج من البحرين

    • زائر 4 زائر 2 | 3:08 ص

      أكيد يا داعشي يا مجنس

      جاينك يوم بإذن الله تطلع ذليل مع عيالك وطوايفك

    • زائر 6 زائر 2 | 5:03 ص

      انت ولحيّتك بره البحرين

      لك يوم يامجنس داعش تطلع بره هالديره وتعرف قدرك ياعاله على الوطن

    • زائر 7 زائر 2 | 7:37 ص

      عدال لا ينط لك عرج

      عدال بس لا ينط لك عرج وانت تقولها...اذا فيك خير وتقول انك مواطن صج طالب باسقاط جنسية... اللي جنسوهم وناصفو الكل برزقه وما شاء الله حتى الجرايم كثرت بسبب وجودهم...وأبسطها الي انقتل بسوق واقف واللي تعدو عليه بالبر..أعتقد هاذول سنة مب شيعة...والا طالبهم باخذ موقف جاد وحازم بخصوص اللي رفعو أعلام داعش...هاذول الي مستانس عليهم انهم اسقطو جنسيتهم أصولهم بحرينية أباً عن جد...واهم اللي يحمون الديرة لو يصيدها شي لا سمح الله......

اقرأ ايضاً