العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ

الأمسيات الشعرية لملتقى الشعر الخليجي تنطلق غداً بمشاركة زباري

تنطلق غداً الثلثاء (12 أغسطس/ آب 2014) الأمسيات الشعرية لملتقى الشعر الخليجي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية بمحافظة الطائف. وتتضمن الأمسية الشعرية الأولى قصائد شعرية عدد من شعراء دول مجلس التعاون من بينهم نبيلة زباري من مملكة البحرين وذلك بفندق ميريديان الهدا.

وقد اكد رئيس وفد مملكة البحرين عبدالقادر عقيل المشارك في الملتقى الشعري الخليجي المقام حالياً في محافظة الطائف، أن ملتقى الشعر الخليجي وكل الملتقيات التي تنفذ في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأتي تنفيذاً لتوصية وزراء الثقافة بدول المجلس.

 

وأوضح عبدالقادر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن ملتقى الشعر الخليجي يأتي تنفيذاً لإستراتيجية ثقافية لعمل ثقافي في دول مجلس التعاون، وتوزيعاً للأنشطة والفعاليات بين دول المجلس بهدف تعزيز العمل الثقافي المشترك، وتعزيز اللحمة الخليجية في التواصل بين أبناء دول المجلس من المثقفين والفنانيين والمبدعين من تلك الدول.

 

وأضاف أن الملتقى الشعري رافد مهم وحيوي لتنفيذ الإستراتيجية الثقافية ، وقد استضافته كل دول مجلس التعاون الخليجي بشكل دوري، وتعد فرصة أتاحت للقاء الشعراء وتعارفهم وتواصلهم مع الجمهور في دول المجلس بشكل مباشر من خلال الأمسيات الشعرية التي تقام ضمن فعاليات الملتقى.

 

كما بين عقيل أن مشاركة شعراء شباب من كل دول المجلس بعضهم يشارك في فعالياته لأول مرة ، تحسب للملتقى الشعري، لإتاحة الفرصة للأصوات الشابة والواعدة في الخروج من محيطها المحلي إلى أفقها الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً