العدد 4356 - الأحد 10 أغسطس 2014م الموافق 14 شوال 1435هـ

"دولة القانون": سنطعن بتكليف العبادي لدى المحكمة الاتحادية

 أعلن ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين (11 أغسطس/ آب 2014)، أنه سيطعن لدى المحكمة الاتحادية بتكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة، فيما اتهم رئيس الجمهورية بقيادة "مؤامرة واضحة المعالم".

وقالت النائبة عن الائتلاف عواطف نعمة في حديث لـ"السومرية نيوز"، "نحن في ائتلاف دولة القانون من طالبنا بالإسراع في تشكيل الحكومة ووقفنا ضد "داعش" والتنظيمات الإرهابية مع القوات المسلحة، ونحن بحاجة إلى توحيد الصف ولكن لنا الأولوية في رئاسة الوزراء".

وأضافت نعمة "سنطعن بتكليف حيدر العبادي أمام المحكمة الاتحادية لأننا الكتلة الأكبر"، مشيرة إلى أن "ما جرى يتحمله رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الذي قاد مؤامرة واضحة المعالم".

وكان حزب الدعوة الإسلامية أعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، أن مرشح ائتلاف دولة القانون لرئاسة الحكومة المقبلة هو نوري المالكي ولم يتراجع عنه، فيما كشف أن 43 نائباً عن الحزب مع قرار ترشيح المالكي منذ أول اجتماع لدولة القانون .

يذكر أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كلف في وقت سابق اليوم الاثنين، القيادي بائتلاف دولة القانون حيدر العبادي رسمياً بتشكيل الحكومة، بعد خلاف استمر لأكثر من أسبوعين، الأمر الذي أثار اعتراض ائتلاف دولة القانون، إذ أكد أنه لم ينتخب العبادي ليكون مرشحاً عنه لرئاسة الوزراء، فيما أشار إلى أن ترشيحه ليس له قيمة قانونية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً