العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ

النائب المحمود يدعو لتطوير مواقف الريجنسي والحفاظ على أرزاق العاملين فيه

دعا نائب رئيس اللجنة المالية، نائب رئيس كتلة المستقلين، النائب المستقل محمود المحمود إلى تطوير موقف سيارات الريجنسي وزيادة مدخوله بنسبة 150 في المئة، الأمر الذي يحافظ على بقاء العاملين فيه من دون المساس بأرزاقهم.

وقال النائب المحمود: «إن مشكلة ذوي الاحتياجات الخاصة العاملين بموقف سيارات الريجنسي لها حلول يمكن أن تسهم في تطوير الموقف وزيادة مدخوله بنسبة 150 في المئة، وفي الوقت ذاته ستحافظ على بقاء العاملين فيه من دون المساس بأرزاقهم».

وذكر، خلال استقباله العاملين بالمواقف من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجلسه الأسبوعي، أن تعرفة الموقف لم تتغير منذ عشرات السنين، حتى بات الأرخص سعراً بين مواقف المنامة»، لافتاً إلى أنه يمكن من خلال تطويره بتكاليف زهيدة وعمل مظلات ورفع التعرفة أسوة بالمواقف الموجودة في المنطقة ذاتها فإن مدخوله سيصل إلى ضعفي الدخل الحالي، هذا فضلاً عن بقاء الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في أعمالهم.

وأبدى العاملون استعدادا للتعاون في تطوير الموقف لزيادة مدخوله، من دون الحاجة إلى تسليمه إلى شركة أجنبية لإدارته ومن ثم تأتي بموظفين جدد مقابل قطع أرزاق مواطنين لهم حقوق أصيلة، ولديهم ظروف إنسانية يجب على المسئولين مراعاتها قبل البحث عن الربح وجلب شركات أجنبية، بينما لدى العاملين أفكار مبتكرة لتطوير الموقف والحفاظ على مصدر رزقهم.

وأعرب المحمود عن شكره للقيادة وديوان رئيس مجلس الوزراء الذين اهتموا بالأمر، حيث تلقى العاملون اتصالا يؤكد حقهم في العمل الذي كفله الدستور والقانون.

العاملون بالموقف، وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ذكروا أن التهديدات بطردهم توقفت بعد تلقيهم اتصالاً من ديوان رئيس الوزراء، وعادت الأمور نوعاً مَّا إلى طبيعتها، لكنهم لم يخفوا مخاوفهم من محاولات شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) بشأن إعادة إحياء مخططها في الاستيلاء على الموقف مرة أخرى.

العدد 4359 - الأربعاء 13 أغسطس 2014م الموافق 17 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:41 ص

      أم علي

      أخي هو أحد هؤلاء العاملين و انعكست هذه المشكله على نفسيته فهو يكرر السؤال 1000 مره أين أذهب بعد ان افقد عملي ؟؟ وما عساني أن اعمل بعد ذلك ؟؟ وأي قطاع سوف يقبلني باعاقتي ؟؟ نرجوا من الجميع ان يقف صفا واحد مع هذه الفئة. وكما كفل الدستور حقهم يجب ان يعالج الامر بجدية حتى لا تضيع حقوقهم وتقطع أرزاقهم ...

    • زائر 1 | 10:11 م

      نتمنى

      نامنى تطبيق هذا الاقتراح وغدم قطع ارزاق هؤلاء الموظفين البسطاء.

اقرأ ايضاً