العدد 4360 - الخميس 14 أغسطس 2014م الموافق 18 شوال 1435هـ

طلاب معسكر الملكية للشرطة يزورون «الأعلى للمرأة» و«ريادات»

صورة جماعية للطلبة المشاركين في المعسكر الصيفي
صورة جماعية للطلبة المشاركين في المعسكر الصيفي

قام المشاركون في المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة بزيارة للأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، ومركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات».

وخلال زيارة المجلس تم تقديم عرض موجز عن المجلس الأعلى للمرأة وما يقوم به من برامج ومشاريع تنفيذاً للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، والموجّه للمرأة والمجتمع ودوره في عملية ادماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة كما تم إلقاء الضوء على دور مركز دعم المرأة ولجنة الشباب، كما تم عرض فيلم توثيقي يلخّص جهود المجلس في تمكين المرأة البحرينية، كما قامت الأمانة العامة بتقديم مسابقات للطلاب لقياس مدى معرفتهم المسبقة بما يقدمه المجلس من برامج ومشاريع.

كما قام المشاركون في المعسكر الصيفي بزيارة لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات»، حيث قامت مديرة المركز شذى الجلاهمة بتقديم شرح موجز عن نشأة المركز باعتباره أحد المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

واطلع الطلبة والطالبات المشاركين في المعسكر الصيفي على الوحدات بالمركز، والتي تتنوع في تخصصاتها ما بين المطاعم والمقاهي، ومحلات الملابس والتجزئة والأزياء والمكياج والديكور الداخلي والخارجي، والتصاميم الخاصة بالإعلانات والمطبوعات، والمكاتب المتخصصة في المجالات المختلفة.

يذكر أن هذا المعسكر الصيفي لطلاب وطالبات الأكاديمية الملكية للشرطة يأتي بالتعاون بين وزارة الداخلية وتمكين بهدف إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني، والذي يمثل الشباب شريحة عريضة منه، حيث يتعرف الطلاب عن قرب على طبيعة العمل في المؤسسات والهيئات الحكومية والشرطية والمهمات الموكلة إليها، كما تهدف هذه الزيارات إلى تنمية شخصية الفرد وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب، وتهيئة الفرص للنمو الجسماني والاجتماعي والعقلي، بالإضافة إلى تنمية روح الصداقات والعلاقات الإنسانية مع الأعضاء والزملاء، والتي تؤدي بدورها إلى إشباع الحاجة إلى الانتماء والولاء للجماعة.

العدد 4360 - الخميس 14 أغسطس 2014م الموافق 18 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:28 م

      الله عليك

      عن لهرار اولادي كانوا هناك اثنينهم بالعكس تعطيهم محاضرات عن التدخين والمخدرات ومكافحة الحريق والى اخره وروحتهم المعسكر افضل من النوم الى الظهر والسهر في الليل الى الصبح

    • زائر 1 | 2:54 ص

      الله

      الله يطلع الشعب من هؤلاء لين كبرو لان الداخليه تعلمهم قمع الشعب والايذاء المشتكى لله

اقرأ ايضاً