العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ

«التنمية»: تعميم البرنامج الصيفي لنادي سلوة لذوي الإعاقة على مدار العام

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

16 أغسطس 2014

أكدت الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية بدرية الجيب أن الوزارة سعت إلى أن تكون البرامج الصيفية لنادي سلوة لذوي الاعاقة في مركزي مدينة حمد وابن خلدون الاجتماعيين متواصلة في النادي طيلة أشهر السنة من دون توقف. ونوهت إلى أن التسجيل سيكون مستمرّاً أيضاً وسيتم قبول الأعضاء عند توافر الاشتراطات المبينة لنوع الإعاقة وفئة السن المحددة، إذ إن البرنامج يخدم الاعاقة الذهنية المتوسطة إلى البسيطة من الجنسين، من عمر 14 سنة حتى 40 سنة، حيث ستستمر النشاطات خلال فصل الصيف.

وقالت الجيب: «إن النادي يقدم أنشطته وبرامجه المتعددة والمتنوعة والتي اختيرت بحسب احتياجات المشتركين مثل الأشغال اليدوية والكمبيوتر والرسم والموسيقى والرياضة العلاجية على أيدي خبراء متخصصين أجانب وبحرينيين».

ولفتت إلى أن هذه البرامج تساهم في تنمية ذوي الإعاقة وإدراك استيعابهم، مشيدة بالجهود المبذولة في تفعيل أنشطة النادي، وتحقيق أهدافه من قبل العاملين في النادي.

يذكر أن النادي تأسس مع نهاية العام 2013 كمرحلة تجريبية أولى، إلا أن الوزارة وبعد النجاح والانضباط من المنتسبين والاستحسان من أولياء الأمور تبنت فكرة مواصلة المشروع مع بداية (مارس/ آذار 2014) وحتى اليوم.

العدد 4362 - السبت 16 أغسطس 2014م الموافق 20 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً