العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

«دراسات» يناقش التطورات السياسية للمنطقة وانعكاساتها على البحرين

صورة جماعية للمشاركين في اللقاء
صورة جماعية للمشاركين في اللقاء

عقد أعضاء مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) لقاءً مع باحثي المركز وذلك لمناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وانعكاساتها على منطقة الخليج العربي بشكل عام ومملكة البحرين بصفة خاصة.

جاء ذلك على هامش اجتماع مجلس أمناء «دراسات» بهدف التعرف على التطورات الإقليمية والدولية ومدى حاجتها للمزيد من البحث والتحليل.

وقال رئيس مجلس أمناء المركز محمد عبدالغفار، كما نسب بيان للمركز امس الاحد (17 اغسطس/ اب 2014)، إنه تم خلال اللقاء الخروج بعدة تصورات عن القضايا الفكرية والسياسية المهمة التي تستدعي المزيد من الدراسة والنقاش في الفترة الحالية والمستقبلية ومنها التطورات في عدد من البلدان العربية وبروز دور التنظيمات الإرهابية وجماعات الإسلام السياسي وتغيّر ملامح التحالفات الدولية طبقاً لتلك المتغيرات والظروف.

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على عدد من العناوين التي يمكن أن تكون موضوعاً لفعاليات وندوات مستقبلية يجريها مركز «دراسات».

يذكر أن مركز «دراسات» عكف خلال الفترة الماضية على مناقشة وتحليل قضايا محلية وخليجية وإقليمية ملحة عبر مؤتمراته التي يستقطب لها شخصيات سياسية وفكرية كبرى من مختلف بلدان العالم. فقد ناقش مؤخراً عدة محاور أمنية في مؤتمر «أمن الخليج العربي» والذي سلط الضوء على أبرز مهددات أمن الخليج وسبل التعامل معها. كما عمل المركز مؤخرا على استحداث منظومة لرصد المستجدات والتطورات المحلية والدولية ومتابعة القضايا التي تحتاج للمزيد من التعمق عبر اجراء الدراسات أو عقد حلقات النقاش أو الندوات والمؤتمرات.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً