العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ

البحرين وقطر تحددان جولتي البطولة الخليجية للموتوكروس

في أولى نسخها ومن ضمن جولات البطولات الوطنية

أكد رئيس نادي البحرين للدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية عيسى العوضي أن الجولة الثالثة من بطولة البحرين الوطنية للدراجات النارية الموتوكروس تمت تسميتها ضمن بطولة الخليج الأولى للموتوكروس، وذلك بما يتناسب مع بقية مواعيد جولات دول مجلس التعاون وتحديدها للمواعيد.

وأوضح العوضي أن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قد حدد جولته الوطنية والتي تتزامن مع بطولة العالم للموتوكروس الجولة الأولى والتي تقام خلال شهر مارس المقبل كاحدى جولات بطولة الخليج مع انتظار اللجنة المنظمة والمشرفة للبطولة الخليجية بقية جولات البطولة وتحديدها من قبل الأندية والاتحادات المشرفة على رياضة الدراجات النارية.

وأشار العوضي أنهم بعد تحديد جولات البطولة الخليجية للموتوكروس بالكامل واعتمادها بشكل رسمي، سيقومون بتسويق البطولة من أجل الحصول على الرعاية والدعم الذين يكفلان نجاحها، وتسعى اللجنة المنظمة لخليجية الموتوكروس بتحديد جوائز مادية للمراكز الثلاث الأولى في الفئات المختلفة.

ونوه العوضي خلال حديثه أنهم يسعون من خلال تنظيم بطولة خليجية لأول مرة في المنطقة لتطوير رياضة الدراجات النارية الصحراوية (الموتوكروس) في المنطقة وتنظيم بطولات ذي مستوى أعلى في المستقبل القريب.

وقال العوضي ان البطولة الخليجية هي مفتاح وأولى ثمرات التعاون بين الأندية والاتحادات المسئولة والمعنية عن رياضة الدراجات النارية وخصوصاً الصحراوية التي تحظى بممارسين عدة في بلدان دول مجلس التعاون الخليجي وانتشارها وتنظيم البطولات المختلفة لها، فدولة قطر استقطبت احدى جولات بطولة العالم مما وضع الدراجات النارية الصحراوية في منطقتنا على الخريطة العالمية وخصوصاً أن المنطقة وتضاريسها تسمح بتنظيم هذا النوع من سباقات الدراجات النارية التي يعشقها كثيرون.

وأضاف العوضي من خلال هذا التطور الذي تشهده رياضة الدراجات النارية حديثاً في المنطقة ارتأينا بأن يرشح كل بلد خليجي جولة من جولاته وتسمى باسم البطولة الخليجية، ومن هذا المنطلق ستكون لدينا أول بطولة خليجية للموتوكروس، وخلال الفترة القليلة المقبلة سنعلن رسمياً عن مواعيد هذه الجولات.

وبخصوص بطولة البحرين الوطنية للموتوكروس فمن المقرر أن تنطلق أولى جولات بطولة البحرين الوطنية للموتوكروس في 31 أكتوبر المقبل في موسمها الجديد 2014 – 2015، الجولة الثانية في 21 نوفمبر، الجولة الثالثة في 12 ديسمبر، الجولة الرابعة في 9 يناير 2015، الجولة الخامسة في 13 فبراير وتم وضع جولة سادسة احتياطية أيضاً بتاريخ 6 مارس المقبل تحسباً في حال تم استبدال أحد المواعيد أو لأي ظروف أخرى قد تحصل في نفس الموعد.

العدد 4363 - الأحد 17 أغسطس 2014م الموافق 21 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً