العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ

«الكلمة الطيبة»: إطلاق «جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي» سبتمبر المقبل

تستعد جمعية الكلمة الطيبة إلى إطلاق جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، وذلك في (13 سبتمبر/ أيلول المقبل).

بدوره، قال رئيس الجمعية حسن بوهزاع: “إن إطلاق الجائزة يأتي بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، التابع لجامعة الدول العربية للسنة الرابعة على التوالي، كما يأتي متزامناً مع الاحتفالات باليوم العربي للعمل التطوعي”.

وبيّن أن مجلس الإدارة وجميع اللجان العاملة في اجتماع دائم من أجل تحقيق الأهداف المنوطة بالجائزة، والخروج بها في صورة مشرّفة، تليق بسمعة البحرين، واسم صاحب الجائزة والجهة المنظمة، وتجعل المنامة مركزاً للملتقيات التطوعية والجوائز الإقليمية للمتطوعين في العالم العربي.

ونوّه بتعاون الجمعية مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي، التابع لجامعة الدول العربية، فيما يتعلق بتحديد معايير الشخصيات الفائزة ونشر الجائزة، على أوسع نطاق في العالم العربي.

وبحسب بيان للجمعية، فإن الجائزة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها نشر ثقافة التطوع، إبراز دور الجمعية في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، المساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في البحرين، تعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات التطوعية، ودعم جهود المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص.

من ناحيته، تحدّث رئيس اللجنة المنظمة يوسف عبدالرزاق، عن وجود 18 دولة خليجية وعربية ستشارك في الجائزة، التي ستتضمن تكريم شخصيات عربية تطوعية لها بصمات واضحة في عالم التطوع، وفق معايير محددة، تتعلق بأعماله ومشروعاته التطوعية ومدى انتشارها، وعدد السنوات التي قضاها في خدمة مجتمعه.

وأضاف “من المقرر أن تنظم الجمعية فعاليات جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، على مدار أربعة أيام في إطار احتفالي يحقق أهداف الجائزة عبر أساليب الترفيه والتواصل؛ لتبادل الخبرات وابتكار الأفكار الجديدة والتجارب العربية الناجحة في هذا الإطار، وكيفية تطوير العمل التطوعي من خلال خلق مجموعات وشبكات إلكترونية”.

العدد 4364 - الإثنين 18 أغسطس 2014م الموافق 22 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً