العدد 4365 - الثلثاء 19 أغسطس 2014م الموافق 23 شوال 1435هـ

الجودر يشهد فعالية Creative Talks ضمن جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي

شهد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر فعالية Creative Talks والتي تأتي ضمن البرامج المصاحبة لجائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي.

 وشارك في فعالية Creative Talks التي استضافتها مدينة شباب 2030 خبير في مجال التميز وإدارة التغيير وإدارة المعرفة وتعزيز وخبير ومؤسس لمركز البحرين للتميز محمد جاسم بوحجي والذي يمتلك العديد من المؤلفات في مجالات المعرفة والجودة والتفكير والتنافس، كما تم استضافة امينة الحواج وهي أصغر مخترعة بحرينية نالت كأس أفضل اختراع للعام 2013 من المنظمة العالمية للاختراعات في موسكو بالإضافة الى اختيارها سفيرة للاختراعات لدى المنظمة البريطانية للاختراعات، لتكون أول عربية تحصل على هذا اللقب.

وتحدث محمد بوحجي عن نفحات الملهمين ومن لديهم القدرة على توليد المعاني والأفكار بروح متجددة.

كما بين خلال العرض أهمية الالهام وكيفية استثماره بدلاً من التركيز على التنافسية فقط بالإضافة إلى عرض أبرز صفات الملهمين وتأثيرها على الأفراد. كما استذكر بوحجي امثلة ملهمة في شتى المجالات وكيف كان للإلهام دورا بارزاً وفعالاً في مسيرتهم.

وبين محركات الإلهام المجتمعية والشخصية والايمانية والقدرة على استحضارها وتوجيهها ومن ثم استغلالها للتحفيز والإنجاز.

وفي الختام حث بوحجي على اهمية ترك بصمة في الحياة حيث ان الأفراد الأكثر الهاماً هم الأكثر إيحاءاً بمعاني الحياة.

ومن جانبها عرضت امينة الحواج تجربتها في مجال الاختراعات وما واجهته من تحديات اثناء العمل عليه والصعوبات التي واجهتها والطرق التي كفلت لها تجازها للوصول إلى أهدافها وحثت الشباب الواعد للوقوف امام جميع التحديات والتصدي لها والاستفادة من تجارب الآخرين والتمسك بالحلم الابداعي والمثابرة من اجل تحقيقه.

واطلعت الحواج الحضور على مشاركتها في جائزة ناصر بن حمد للإبداع الشبابي في نسختها الأولى وكيف كانت الجائزة بوابة لها في شق طريقها نحو الابداع والاختراعات.

تقوم فكرة هذه الفعالية على استقطاب متحدثين من مختلف الدول بمختلف المجالات ليشاركوا الشباب في قصص نجاحهم وأفكارهم ابداعية وتهدف الفعالية إلى إلهام الشباب بأفكار وإنجازات الناجحين من أجل تشجيعهم على المبادرة والمضي بالعمل من أجل تحقيق الإنجاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً