العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ

تهاوي سقف أحد المرافق بمنزل آيل للسقوط في الشاخورة

تقطنه أربع عائلات بينهم أطفال

تهاوى سقف أحد المرافق في أحد المنازل الآيلة للسقوط في قرية الشاخورة، وذلك صباح يوم أمس الأربعاء (20 أغسطس/ آب لعام 2014)، إذ قالت العائلة لـ» الوسط» أنهم تفاجأوا بسقوط سقف دورة المياه فيه.

ولفت إلى أن المنزل تقطعنه أربع عائلات، ينتظرون طلبهم الإسكاني منذ سنوات، وقالوا: «لطف الله بنا ولم يسقط على أحد الأطفال بالمنزل، فهل تنتظر الجهات المعنية وعلى رأسها المجلس البلدي ووزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني حدوث مصيبة حتى تتحرك وتقوم بترميم المنزل وحماية أرواح الساكنين فيه؟».

وأشارت إلى أن منزلهم آيل للسقوط، وأنها قامت بالتسجيل ضمن مشروع الترميم والصيانة منذ سنوات طويلة في المجلس البلدي دون جدوى، مستدركة بان المجلس البلدي للمنطقة الشمالية سبق أن وعدهم بالكشف على المنزل إلا أنه لم يتم تحريك ملفهم حتى اليوم.

وأضافت العائلة بأنهم من ذوي الدخل المحدود وغير قادرين على ترميم المنزل وصيانته، فيما طالبوا مجلس بلدي المنطقة الشمالية بالتحرك سريعاً وحماية أرواح الساكنين فيه وذلك بالكشف على المنزل تمهيداً لترميمه.

يأتي ذلك في الوقت الذي سبق أن أفصح فيه مجلس بلدي المنطقة الشمالية عن حاجته إلى 52 عاماً من أجل إنجاز طلبات الترميم والصيانة وعوازل الأمطار المدرجة على قوائم الانتظار حالياً في حال بقيت الموازنة ووتيرة العمل في المشروع على وضعهما الحالي، وأن مجموع طلبات الصيانة يبلغ 2795 نفذ منها 579 فقط، و7 الآن قيد التنفيذ، و50 من إجمالي العدد تمت الموافقة عليها، و140 أخرى لدى الوزارة، وتم إلغاء 616 من إجمالي العدد، والمتبقية للرفع عددها 1433 طلباً، والمتبقية للتنفيذ 1627 طلباً، في حين أنه بلغ عدد الطلبات المرفوعة للوزارة ضمن الخطة للعام 2014 بلغ 82 بالنسبة للصيانة والترميم، و121 بالنسبة لعوازل الأمطار، والتي أدرجت ضمن خطة الوزارة للتنفيذ لهذا العام على مستوى المشروعين صفر طلبات، والأخرى المعتمدة للتنفيذ ضمن الموازنة 9 فقط من عوازل الأمطار بينما الترميم أيضاً صفر. فيما إجمالي عدد الطلبات المرفوعة للوزارة ولم تنفذ للأعوام 2011 - 2014 بلغ 196 ضمن مشروع الترميم والصيانة، و134 ضمن مشروع عوازل الأمطار.

العدد 4366 - الأربعاء 20 أغسطس 2014م الموافق 24 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 ص

      والله حرام

      عيب عليكم يالمسؤليين تسكنون في أفخم القصور والمواطنين في منزل قديم غير صالح للسكن وش تنتظرون يطيح عليهم البيت ... ما أقول إلى اتقو الله في شعبكم وبسكم بوق

    • زائر 2 زائر 1 | 7:35 ص

      بسنا ظلم وظلايم

      الى متى بتحلون ازمة السكن ، الكل يشتكي ، ناس تشتكي من رفع أسعار الأجار بالنسبة لذوي الخل المحدود ، وناس تشتكي من البيوت الآيلة للسقوط اللي ما تصلح حتى للحيوانات أجلّكم الله
      ، وناس تشتكي من طول انتظار بيت الإسكان

اقرأ ايضاً