العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

«مرسيدس إس 600 جارد» الأفخم والآمن في العالم

قدمت «دايملر بنز» الألمانية العملاقة للسيارات الفارهة أحدث سياراتها مرسيدس «إس 600 جارد» بهدف وحيد هو توفير الرفاهية مع الحماية الكاملة لركابها من كل المخاطر الخارجية سواء كان مطراً أو رصاصاً.

وذكر موقع «موتور تريند» المعني بأخبار السيارات أن السيارة «إس 600 جارد» هي أحدث وافد إلى عائلة السيارات المصفحة من مرسيدس، وتضم فئات «مرسيدس إي» و «مرسيدس إم» و «مرسيدس جي».

وذكرت الشركة أن «إس 600 جارد» ستوفر أعلى درجات الرفاهية والحماية، مضيفة أن السيارة «إس 600 جارد» هي أول سيارة تحصل على شهادة «في آر 9» لقوة المقاومة، وهو ما يعني أن هذه السيارة قادرة على مقاومة كل الأخطار، بدءاً من طلقات الرصاص وحتى المتفجرات مثل القنابل اليدوية.

وقد عززت «مرسيدس» مناطق متعددة في جسم السيارة باستخدام نوع خاص من الصلب والمكونات المصفحة، بل وإضافة طبقة مصفحة إلى المكونات الموجودة تحت جسم السيارة. كما أن زجاج السيارة أكثر سمكاً ومطلي بمادة البولي كربونات. ولكي يتم التغلب على مشكلة الوزن الإضافي الناتج عن تصفيح السيارة، فإن نظام التعليق الهوائي تم تعديله بدرجة كبيرة بما في ذلك الزنبرك (السوستة) الصلب في نظام التعليق الخلفي مع تحديث نظام المكابح لاستخدام اسطوانات أكبر حجماً ومقصات ذات ستة مكابس في الأمام. وتعمل السيارة بمحرك توربيني مزدوج سعة 6 لترات ذي 12 صماماً يعطي قوة قدرها 530 حصاناً وعزماً قدره 612 رطلاً/ قدم.

في الوقت نفسه فإن الاختلافات الشكلية بين السيارة «إس 600 جارد» والسيارة «إس 600» التقليدية بسيطة. وبعيداً عن الإطارات ميشلان بي.أيه.إكس القادرة على السير لمسافة تصل 19 ميلاً بعد تعرضها للتلف، وكذلك الدعامات السميكة فإن السيارة «إس 600 جارد» تشبه سيارات الفئة إس الأخرى.

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً