العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

«مازيراتي» تحتفل بعيد ميلادها الـ 100 وتُبهر العالم بأسبوع «مونتيري للسيارات»

احتفلت مازيراتي بمرور 100 عام على تأسيسها بأسلوب رفيع وباهر في أسبوع مونتيري للسيارات. ولا تعتبر مازيراتي غريبة على حدث «كونكور ديليغانس» لأناقة السيارات في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأميركية الذي حصلت فيه سيارة الكوبيه «مازيراتي» (Mistral) على جائزة أفضل سيارة عرض العام 1968. ولاتزال هذه السيارة من فترة ما بعد الحرب وحتى اليوم تحقق هذا التقدير المميز.

وهذا العام في حدث تكريم ماركات السيارات في الدورة 64 لحدث «كونكور ديليغانس» لأناقة السيارات السنوي في بيبل بيتش، عرضت العديد من إنجازات «مازيراتي» البارزة التي توضح قرناً من التراث الغني، ومن بين السيارات فئة سيارات السباق المئوية من مازيراتي ومنها سيارة (A6GCS Spyder) طراز 1954 و(250F Monoposto) طراز 1955 و(300S Fantuzzi Spyer) طراز 1956.

وحصلت (A6GCS) طراز 1954 على جائزة أفضل سيارة غران توريزمو بفضل جمالها الفني وأعلى مستويات الأداء في فعاليات غران توريزمو. وتعتبر (A6GCS) واحدة من أكثر السيارات في التاريخ روعةً وتألقاً وهي من تصميم بينينفارينا (Pininfarina) العام 1954، وقد أثبتت أنها مصدر ثمين للإلهام لمصممي «ألفيري» الحاليين.

وأطلقت مازيراتي لمحة عن توجهاتها المستقبلية للقرن المقبل بتقديم السيارة التجريبية ألفيري 2+2 للمرة الأولى في أميركا الشمالية وقد حاز هذا النموذج على إعجاب واسع، خلال احتفال الذكرى المئوية الخاص في حلبة مازدا خلال حدث رولكس مونتيري رييونيون للسيارات الرياضية، حيث كانت مازيراتي أيضاً العلامة التجارية التي نالت التكريم.

وقال لورينزو راماشيوتي، رئيس قسم التصميم العالمي في شركة فيات كرايسلر للسيارات، أثناء تقديم السيارة التجريبية المدهشة: «تتمتع هذه السيارة بنفس خاصيات سيارات السباق لكنها تتمتع بأناقة من نوع خاص». كما سطع نجم ألفيري في ركن السيارات التجريبية في حدث «كونكور ديليغانس» لأناقة السيارات في بيبل بيتش.

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً