العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

ختام رائع لبطولة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس للتايكوندو

مدينة عيسى – الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت بطولة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بمشاركة عدد من مدارس ومراكز التايكوندو بمملكة البحرين وفريق وزارة الداخلية وذلك في صالة مدينة خليفة الرياضية، إذ شهد غدا الأحد الختامي فرز المشاركين من اللاعبين واللاعبات بهدف ضمهم للمنتخبات الوطنية التي تستعد استعدادا لخوض غمار منافسات البطولة الخامسة لمجلس التعاون للتايكوندو والاولى للبومسيه برعاية النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي ستستضيفها مملكة البحرين في اكتوبر المقبل.

وشهدت البطولة منافسة شرسة وكبيرة وذلك من جميع المشاركين حرصاً منهم على تحقيق نتائج متقدمة تكفل لهم تمثيل المنتخب الوطني في استحقاقاته المقبلة.

وكانت منافسات بطولة البومسيه قد أقيمت في الفترة الصباحية سبعة عشرا لاعباً بينهم خمس فتيات تتراوح أعمارهم من 14 عام فما فوق يمثلون خمس مدارس ومراكز متخصصة في لعبة التايكوندو ، وجاءت نتائجهم كالتالي:

اختير من مدرسة البحرين للتايكوندو اللاعبين محمد عبدالرضا اسماعيل بنتيجة (6.7)، إبلرهين جميل إبراهيم (6.1)، سارة سعيد حماد (6.4)، رضا جعفر موسى (7.2)، أحمد إبراهيم يوسف (7.1)، سيد حسين القصاب (7.6)، يونس مبارك محمد (7.4)، وفاء حسن عبدالله (6)، فيما اختير من مدرسة الشمس للتايكوندو اللاعبة غدير فريد الشايب بعد حصولها على نتيجة (6.8)، أما لاعبي فريق وزارة الداخلية فتم اختيار كلاً من: سيد محمد هاشم (7.3)، خلود أحمد طامي (7.1)، محمد بخس امام بخش (7.9)، سيف سعيد سيف (7.7)، موسى رسول بخش (7.4)، كليم الله ملا داد (7.8)، عبدالجبار العرادي (7.8).

 

منافسة شرسة في مسابقة نزلات القتال

 فيما شهدت الفترة المسائية إقامة مسابقة نزلات القتال حيث شارك فيها ثلاثة وأربعين لاعب ولاعبة، بينهم ستة عشرة  لاعبة ، وسبعة وعشرين لاعب تراوحت أعمارهم ابتداء من 17 سنه فما فوق بفئة العموم فقط وبمشاركة ستة مدارس ومراكز وجائت نتائجهم كالتالي:

 

نتائج السيدات

حقق لقب منافسة القتال للسيدات تحت وزن (46) اللاعبة سماء علي من مدرسة البحرين للتايكوندو، فيما حلت في مركز الوصافة اللاعبة أمينة فتح الله من أكاديمية الامبراطور للتايكوندو.

وفي منافسة القتال للسيدات تحت وزن (49)، حققت اللاعبة زهرة عبدالحسين من مدرسة المحترف المركز الأول، وحلت من خلفها في الوصافة اللاعبة أمينة محمد الدوسري من أكاديمي الإمبراطور للتايكوندو.

اما منافسة القتال للسيدات تحت وزن (53) حققت لاعبتا مدرسة المحترف فاطمة صادق المركز الأولى، وحلت زميلتها فاطمة موسى في المركز الثاني.

وعلى صعيد منافسة القتال للسيدات تحت وزن (62)، حلت اللاعبة ولاء محمد الدوسري من أكاديمية الإمبراطور اللتايكوندو المركز الأول، وحلت اللاعبة يارا ياسر في المركز الثاني من مدرسة المحترف، أما المركز الثالث فكان نصيب اللاعبة سارة محمود من مدرسة الدوي، وفي منافسات

وفي منافسة القتال للسيدات تحت وزن (67) حققت اللاعبة علا الدوسري من أكاديمية الإمبراطور للتايكوندو المركز الأول، وحلت بشاير النقيب من مدرسة المحترف في المركز الثاني، أمام المركز الثالث كان لمدرسة البحرين عن طريق اللاعبة سارة سعيد.

وفي منافسات القتال للسيدات تحت وزن (73)، استمرت انتصارات أكاديمية الامبراطور للتايكوندو وحققت اللاعبة جمانة محمد عيسى المركز الاول، وحلت اللاعبة وفاء حسن عبدالله من مدرسة البحرين المركز الثاني، أما منافسات القتال للسيدات لوزن فوق (73) حققت اللاعبة عائشة أحمد من مدرسة الدوي المركز الأول، فيما حلت اللاعبة مريم راشد عبدالله من مدرسة البحرين في المركز الثاني.

 نتائج الرجال

وعلى مستوى الرجال وفي منافسة القتال للرجال تحت وزن (45) حقق اللاعب عيسى عبدالله الدوي المركز الأول، فيما جاء من خلفه في مركز الوصافة اللاعب محمد صالح من مدرسة المحترف، أما اللاعب حسن جاسم عبدالرضا من مدرسة البحرين حقق المركز الثالث، ليحقق اللاعب هاني منديل من أكاديمية الامبراطور المركز الرابع.

ومنافسة القتال للرجال تحت وزن (58) حقق اللاعب هشام الهاشمي من مدرسة الدوي المركز الأول، وحقق المركز الثاني من أكاديمية الإمبراطور اللاعب محسن منديل، أما المركز الثاني للاعب سند جمال من فريق قوة دفاع البحرين.

اما منافسة القتال للرجال تحت وزن (63) حقق لقب المسابقة اللاعب يوسف عادل من مدرسة الدوي، فيما حل اللاعب أحمد عيسى حافظ من مدرسة المحترف في المركز الثاني، اما المركز الثالث حققه اللاعب سلمان سلطان من أكاديمية الإمبراطور، وحل في المركز الرابع فهد البوسطة من مدرسة الدوي.

وفي منافسة القتال للرجال تحت وزن (68) حققت مدرسة الدوي المركزين الأول والثاني عن طريق لاعبيهما أحمد عبدالعزيز، وعبدالله فاعور، فيما حل لاعب مدرسة البحرين سيد محمد صادق في المركز الثالث، والمركز الرابع جاء من نصيب علي مجيد الدانة من أكاديمية الإمبراطور.

 وعلى صعيد منافسة القتال للرجال تحت وزن (74)، حقق اللاعب محمد جعفر من مدرسة الدوي المركز الأول، وحل من خلفه اللاعب باسل خالد من مدرسو الدوي في المركز الثاني، أما المركز الثالث جاء من نصيب اللاعب صالح أحمد من أكاديمية الإمبراطور للتايكوندو.

 وفي منافسة القتال للرجال تحت وزن (80) حقق لقب المسابقة اللاعب أيمن محمد من مدرسة الدوي، وحقق المركز الثاني اللاعب فاضل عباس من مدرسة المحترف، أما المركز الثالث حققه اللاعب حسين يوسف الماضي من مدرسة البحرين، والمركز الرابع حققه اللاعب علي خالد جناحي من أكاديمية الإمبراطور للتايكوندو.

وكانت منافسة القتال للرجال تحت وزن (87) شهدت منافسة قوية حقق من خلالها اللاعب عبدالكريم موسى من مدرسة المحترف لقب المسابقة، ليحل لاعب فريق مدرسة البحرين يونس مبارك المركز الثاني، وزميله الآخر حسين ميرزا المركز الثالث.

وفي منافسة القتال للرجال وزن فوق (87) حقق اللاعب حمد وديع من مدرسة المحترف المركز الأول، فيم حقق اللاعب أحمد عبدالحميد من مدرسة المحترف أيضاً المركز الثاني.

وعليه سيتم اختيار بطل كل وزن لتشكيل عناصر المنتخب الوطني فبما الحاصلين على المركز الثاني فسيتم تشكيلهم ضمن فريق الاحتياط البديل في حالات الإصابة أو عدم الإلتزام من قبل عناصر التشكيل الأول.

وبعدها تفضل أعضاء مجلس الإدارة، نائب الرئيس للشئون الإدارية والعلاقات العامة والإعلام عمر بوكمال، ومدير لعبة التايكوندو محمد السيد، ومدير لعبة الجودو أحمد فرحان ، والأمين المالي محمد المنصوري بتكريم كافة الفرق المشاركة في البطولة ومنحهم شهادات مشاركة معتمدة من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:48 م

      ضرورة الحفاظ علي هذه النخبه

      علي الاتحاد ان يجد راعيا لكل لاعب للحفاظ علي مستواهم اي ألمساعده الماليه من الراعي ويحمل شعار المملكه وشعار الشركه الراعيه ويكون التوجيه من الاتحاد. لكي لاتكون الميزانيه سببا في عدم رفع راية الوطن عاليا في المحافل الدوليه. عادل

اقرأ ايضاً