العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

المانيا تجدد دعها للعراق في محاربة "داعش"

جدد سفير المانيا الاتحادية في العراق اليوم السبت (23 أغسطس / آب 2014) موقف بلاده لمساعدة العراق واقليم كردستان في محاربة "داعش" في العراق والعمل على بناء دولة مدنية حديثة ومتطورة .

وقال سفير جمهورية المانيا الاتحادية في العراق اكهارد بروزه خلال اجتماعه مع النائب الثاني لرئيس البرلمان العراقي آرام شيخ محمد في مكتب الاخير ان الحكومة الالمانية على "أستعداد للمساعـدة للنهوض بالواقع السياسي والأقتصادي ومواجهة التحـديات الأمنية لمحاربة تنظيم داعـش الأرهابي والسير قدما بأتجاه دولـة مدنية حـديثة متطورة".

وثمـن شيخ محمد "موقـف الحكومة الألمانية لتقديم الدعم لأقليم كردستان والعراق في محاربة المجاميع الأرهابية".

وقال" رغم وجـود العمليات الأرهابية للمسلحـين والظروف الصعبة ألا أن الشعب العراقي نجح في أجراء الأنتخابات وأختيار ممثلين عن الشعب وأنتخاب رئيس للجمهورية وهناك مرحلة أخـيرة لتشكيل الحكومة ومؤسسات الدولة وأقرار حـقوق الآخـرين وأتاحة الفرصة المتساوية للجميع".

كانت الحكومة الألمانية قد تفاهمت بشكل مبدئي الأربعاء الماضي على دعم أكراد العراق بالسلاح والذخيرة في قتالهم لميليشيات تنظيم "داعش".

واعلن حزبا الائتلاف الحاكم في المانيا أن مجلس النواب التابع للبرلمان الالماني (بوندستاج) سيعقد جلسة طارئة مطلع الشهر المقبل لبحث أزمة العراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً