العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

الجيش العراقي يتقدم باتجاه آمرلي... والبشمركة تحرر عدداً من القرى شمال الموصل

حقق الجيش العراقي تدعمه ميليشيات تقدما أمس الخميس (28 أغسطس/ آب 2014) باتجاه بلدة امرلي التي يحاصرها مقاتلو «الدولة الاسلامية» (داعش) منذ شهرين، وذلك بعد استعادة السيطرة على عدد من القرى الواقعة جنوباً. وقال اللواء عبد الامير الزيدي إن الجيش استعاد السيطرة على عدد من القرى اثناء تقدمه باتجاه امرلي.

وأكد مقتل اكثر من عشرين مسلحاً من «داعش» في المعارك، وهي حصيلة أكدها مصدر عسكري آخر.

لكن من الصعب التآكد من هذه الآرقام من مصادر مستقلة.

ويواجه نحو 12 ألف من التركمان الشيعة في امرلي مخاطر شتى بدءاً من الموت عطشاً أو جوعاً انتهاء باقتحامها من قبل مقاتلي «داعش» وما يلي ذلك من أعمال عنف وقتل محتملة، بحسب مصادر حقوقية .

في غضون ذلك، أفادت مصادر أمنية عراقية أن قوات البشمركة الكردية تمكنت من تحرير عدد من القرى من سيطرت «داعش» في ناحية ربيعة شمالي غربي مدينة الموصل. وأبلغت المصادر «إن قوات البشمركة أعلنت تحرير قرى (العذبة وعيونات والدولعة) المحيطة بناحية ربيعة، شمال غربي الموصل بعد أن استولت عليها العناصر المسلحة في الأول من شهر أغسطس الجاري بعد تحرير ناحية زمار وفرار المسلحين منها».

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:24 ص

      بالتوفيف

      ربي حاميكم والقلب داعيلكم ربي ينصركم على البغاة الظالمين

    • زائر 1 | 5:35 ص

      الامريكان مرة اخري

      المتتبع لاوضاع العراق ان امريكا وايران متفقتين علي ان تكون اوضاع العراق بهدا الشكل بحيث لايستطيع الجيش العراق المشاركة في جهد يتعلق بفلسطين او اي قضية تمس الوطن العربي لدا عملت امريكا علي عدم الاقتراب من مناطق الاكراد في الشمال وحتي ربما الانفصال مستقبلا لكن اكراد ايران وسوريا وتركيا لاحقوق وكدلك عرب ايران في عربستان التي هي عراقية عربية احتلتها ايران في الاربعينات لاتطرحونها في قضيايا الحقوق منطق امريكا وايران ومصالحهم واحدة تفتيت منطقة الخليج لصالح الاثنين وهدة هي الحقيقة

اقرأ ايضاً