العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

تأييد إدانة متهمين بالشروع بقتل 6 شرطة ببني جمرة

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، حكم أول درجة بقضية الشروع بقتل 6 شرطة في منطقة بني جمرة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال قضت بالسجن 15 عاماً لـ 11 متهماً بالشروع بقتل 6 شرطة في منطقة بني جمرة.

وكان 3 متهمين قد حُكموا (مقبوض عليهم)، فيما لايزال الآخرون فارين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في 5 مايو/ أيار 2012 شرعوا وآخرون في قتل 6 من أفراد الأمن، بأن بيتوا النية على قتلهم مستخدمين في ذلك الإرهاب، وأعدوا لذلك كميناً بأن قاموا بالتجمهر واعتدوا على الشرطة عند قيامهم بتمشيط منطقة بني جمرة مشياً على الأقدام، وقاموا بالتفجير قاصدين من ذلك قتل رجال الشرطة فأحدثوا في المجني عليهم الإصابات الموصوفة في التقارير، كما وجهت لهم أنهم وآخرون قاموا بتفجير عبوة بقصد ترويع الآمنين وتعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، إضافة إلى ذلك اتهمتهم النيابة العامة بالاشتراك في التجمهر، وحيازة مواد للاشتعال والانفجار بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

ووفقاً لشهادة أحد أفراد الشرطة في التحقيقات أنه ورده بلاغ عن وجود تجمهر في منطقة بني جمرة، وعلى الفور توجهت قوات حفظ النظام للمنطقة، وتم التعامل معهم، وعند خروجهم مشياً على الأقدام للخلف وقع انفجار كبير وتفاجأ بنزيف في يده وخاصرته.

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:47 ص

      رجال شرطه

      في البحرين ما عندنا شرطة .........باعتراف الكل .. هناك...........يعملون في الداخلية ..............

    • زائر 2 | 12:40 ص

      لا حول ولا قوة الا با الله

      .........بيتوا النية على قتلهم رجال الشرطة وأعدوا لذلك كميناً بأن قاموا بالتجمهر وقاموا بالتفجير قاصدين قتل رجال الامن مستخدمين في ذلك ........، والله ان البحرين بلد العجائب هؤلاء ........ لا بد ان يطبق عليهم شرع الله وهو القصاص وليس سجن اين شرع الله من قتل يقتل يا بحرين
      \n\\n

    • زائر 1 | 9:53 م

      الحمادي

      بصراحه خوش خوس احكام هاذي الاحكام وله بلاش يحيي العدل

اقرأ ايضاً