العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

قمبر: تحفيز الباحثين إحدى استراتيجيات النهوض بالبحث العلمي

إصدار كتيب يحوي ملخصات بحث أساتذة جامعة البحرين

قال عميد البحث العلمي في جامعة البحرين عيسى قمبر: «إن العمادة حريصة على تحفيز أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي والإنتاج الأكاديمي من خلال دعم البحوث والمكافآت التشجيعية، ونشر هذه البحوث أيضاً».

وأكد أن «إبراز البحوث العلمية الأصيلة بالوسائل المختلفة جزء من استراتيجية النهوض بالبحث العلمي، مشيراً إلى أن العمادة أصدرت مؤخراً كتيباً يضم ملخصات البحوث الحائزة على مكافأة نشر البحوث لأعضاء هيئة التدريس بجامعة البحرين للعام الدراسي 2012- 2013».

ولفت إلى أن «مجلس جامعة البحرين يولي اهتماماً كبيراً بمكافأة أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بنشر مشروعاتهم البحثية في المجلات العلمية المحكمة في جميع أنحاء العالم، وذلك تشجيعاً لهم ولجهودهم التي يبذلونها في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي».

وأوضح أن مجلس الجامعة، برئاسة رئيسه إبراهيم محمد جناحي «بارك خطة إصدار هذا الكتيب ليكون إصداراً سنوياً من ضمن سلسلة المطبوعات التي تقوم عمادة البحث العلمي بإصدارها، وذلك لإشاعة ثقافة البحث العلمي، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس الآخرين للمشاركة في نشر بحوثهم في المجلات العالمية العلمية المحكمة مستقبلاً».

وتهدف المكافأة - التي أقرها مجلس الجامعة في شهر يونيو/ حزيران من العام 2012 - إلى تنشيط البحث والنشر العلميين في الجامعة.

وتشترط العمادة للحصول على المكافأة، عدة شروط أهمها: أن ينشر البحث في مجلة علمية محكمة ذات تصنيف دولي (ISSN)، وأن يتقدم الباحث للحصول على المكافأة مرة واحدة في كل عام دراسي بوصفه باحثاً رئيساً، أو باحثاً مشاركاً فيما لا يزيد على بحثين، وأن يكون موضوع البحث مرتبطاً بخطط التنمية في مملكة البحرين أو في دول مجلس التعاون.

ويعلن فتح باب التسجيل للحصول على المكافأة لأعضاء هيئة التدريس فصليّاً.

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً