العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

قمة مبكرة بين سان جيرمان وسانت إتيان في فرنسا

تشهد المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل عندما يستقبل باريس سان جيرمان حامل اللقب في آخر موسمين سانت إتيان رابع الموسم الماضي وثالث الترتيب راهنا الأحد المقبل.

لكن سان جيرمان المدجج بالنجوم حقق بداية متوسطة إذ اكتفى بالتعادل للمرة الثانية في 3 مباريات بسقوطه في فخ مضيفه ايفيان صفر/صفر الجمعة الماضي.

وكان فريق المدرب لوران بلان استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع رينس خارج قواعده أيضا 2/2، قبل أن يفوز على باستيا في معقله «بارك دي برانس» 2/صفر، إلا انه عاد واكتفى بالتعادل مجددا خارج ملعبه في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بسبب طرد يوهان كاباي لحصوله على إنذار ثان ما سيبعده عن لقاء الأحد.

وتأثر فريق العاصمة بشكل مؤكد بالغيابات التي طالته في ظل إصابة قلب دفاعه وقائده البرازيلي تياغو سيلفا وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الأول بسبب إصابة عضلية والثاني بسبب تمزق عضلي اصيب به في المرحلة الثانية.

كما غاب الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل لإصابته بكسر في إحدى فقرات ظهره، فيما جلس الايطالي-البرازيلي الأصل تياغو موتا على مقاعد الاحتياط بسبب كسر في انفه تسببت به نطحة مهاجم باستيا البرازيلي برانداو في نفق غرف الملابس.

وشارك زلاتان وفان در فيل في تمارين الأربعاء وستكون الساعات الـ48 المقبلة حاسمة لتحديد مصير مشاركتهما أمام الفريق الأخضر.

من جهته، حقق سانت إتيان بداية قوية بعد فوزين على غانغان 2/صفر ورينس 3/1 قبل أن يتعادل سلبا مع رين.

وتتركز الأنظار على مباراة بوردو المتصدر مع باستيا إذ يحاول الأول تحقيق رابع فوز على التوالي والبقاء متربعا في المركز الأول.

وضرب لاعبو المدرب ويلي سانيول بقوة بثلاثة انتصارات على ارض مونبلييه 1/صفر ونيس 3/1 والاهم من ذلك سحقهم موناكو وصيف الموسم الماضي 4/1، لكن سانيول يعاني من لائحة إصابات طويلة مع لاعب الوسط الغابوني اندريه بوكو والألماني دييغو كونتنتو الذي سافر إلى ألمانيا للخضوع لجراحة حميدة على مستوى الجلد كانت مرتقبة قبل انتقاله من بايرن ميونيخ الألماني، بالإضافة إلى التشيكي ياروسلاف بلازيل والمالي عبدو تراوريه.

وسيكون ليل الثالث والوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي هدف على موعد مع مباراة صاخبة السبت عندما يحل على موناكو القابع في المركز السابع عشر، وحصد الفريق الشمالي 7 نقاط، فيما عوض موناكو بدايته الكارثية بخسارتين بعد فوزه على ارض نانت 1/صفر بهدف الكولومبي راداميل فالكاو المطارد من ابرز الأندية الأوروبية.

وعلى غرار موناكو، ينوي مرسيليا متابعة صحوته عندما يستقبل نيس اليوم (الجمعة) افتتاحا، إذ منحه المهاجم الدولي اندريه بيار جينياك فوزه الأول على غانغان 1/صفر بعد تعادل وخسارة. وعاد جينياك إلى التمارين بعد تعرضه لإصابة بكاحله في المباراة.

ورأى لاعب الوسط الدولي المغربي عبد العزيز براده المنتقل من الجزيرة الإماراتي إلى مرسيليا الفرنسي انه ليس جاهزا 100 في المئة لخوض المنافسات مع فريقه الجديد، ودخل براده في الدقائق الـ30 الأخيرة من فوز فريقه على غانغان 1/صفر السبت الماضي لكنه شرح تأخره في استعداداته للموسم الجديد «أضاعف حصص التدريب وآمل العودة إلى مستواي بسرعة كبيرة».

وعن لعب دور الدولي الفرنسي ماتيو فالبوينا المنتقل إلى دينامو موسكو الروسي، قال براده انه ليس «خليفة لأحد. جئت لتقديم ما اعرف القيام به».

وشدد براده (25 عاما و3 مباريات دولية) على أهمية السمعة الجيدة لمدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا: «غوارديولا ودييغو سيميوني قالا إنهما يستلهمان منه، لذا أنا سعيد للعمل تحت إمرته».

ويستقبل كاين الذي حقق بداية جيدة حصد فيها فوزين رين السابع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لنس مع رينس، نانت مع مونبلييه، تولوز مع ايفيان، لوريان مع غانغان، والأحد متز مع ليون.

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً