العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

بحرينيون يستثمرون مليون دينار في مصنع للشوكولاتة والآيسكريم

وزير الصناعة يزور مصنع الشوكولاتة في الحد
وزير الصناعة يزور مصنع الشوكولاتة في الحد

ذكرت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها يوم أمس أن بحرينيين استثمروا نحو مليون دينار في إنشاء مصنع بن محمود للشوكولاتة والآيسكريم والحلويات في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد.

وقام وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو وبمرافقة عددٍ من المسئولين في الوزارة، بزيارة إلى مصنع بن محمود للشوكولاتة والآيسكريم والحلويات، إذ كان في استقباله صاحبا المصنع أحمد بن محمود وأسامة بن محمود.

وخلال جولته في أقسام المصنع ومرافقه المختلفة، اطلع الوزير على ما تشمله من أجهزة ومعدات بالغة الجودة والمستوردة من أفضل المصانع العالمية، حيث أكد أسامة بن محمود حرص القائمين على المصنع على استيراد الأجهزة بحيث تتماشى مع المعايير العالمية ومتطلبات الجودة والمتطلبات الصحية في هذا الجانب، مشيراً إلى تركيز المصنع على الأغذية الصحية وذات السعرات الحرارية المنخفظة لتلبي متطلبات المستهلكين في البحرين ودول المنطقة التي يذهب إليها نحو 40 في المئة من نسبة الإنتاج ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 80 في المئة في الأشهر القليلة المقبلة.

وإلى ذلك أكد أن المصنع الذي تبلغ قيمة الاستثمار فيه نحو مليون دينار، ينتج مجموعة فاخرة من أنواع الشوكولاتة المختلفة الدرجات والمستويات، إضافة إلى الحلويات البحرينية والآيسكريم، ويستعد حالياً لولوج برامج الوجبات الصحية التي يقبل عليها العديد من المستهلكين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة على دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكافة المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في مملكة البحرين، واستعدادها لتقديم التسهيلات المطلوبة لتعزيز أعمالها وتطوير إنتاجها، وخصوصاً أنها تعتبر شريكاً رئيسياً للحكومة في تعزيز النمو الاقتصادي للبلاد.

ومن جانبه أعرب أسامة بن محمود عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة والتي تسهم وبشكل متواصل في تعزيز النمو الاقتصادي لمملكة البحرين وتطوير القطاع الصناعي والتجاري بكل ما يتطلبه من تشريعات موائمة وإمكانيات وتسهيلات كبيرة تصب في نهايتها في صالح الوطن والمواطنين.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 م

      نعم لدعم الصناعة المحلية

      الله يوفقكم ويرزقكم من اوسع ابوابه

    • زائر 1 | 11:39 م

      نتمنى التوفيق

      نتمنى التوفيق لهم في هذا المشروع ونرجو أن تكثر مشاريع أنتاج الغذاء في البحرين.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:47 م

      مصانع بحرينيه

      أنتمنى التوفيق والنجاح لهذا المشروع كما أتمنى ان نرى مشاريع بحرينيه اخرى بهذا المستوى

اقرأ ايضاً