العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

الكعبي: 15 ألف متر مربع مساحة كورنيش خليج توبلي... ومرحلته الأولى تنجز نهاية ديسمبر

الكعبي متفقداً مشروع تطوير خليج توبلي
الكعبي متفقداً مشروع تطوير خليج توبلي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

29 أغسطس 2014

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أمس الجمعة (29 أغسطس/ آب 2014)، أن افتتاح المرحلة الأولى لمشروع تطوير خليج توبلي، والذي يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، سيتم في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وذكر الوزير خلال الزيارة التفقدية للمشروع، أن الافتتاح سيتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مبيناً أن ذلك سيعقبه العمل على المراحل التالية لتوسعه الواجهة البحرية المفتوحة على خليج توبلي.

ونوّه بالمشروع الذي اعتبره «الأول من نوعه في خليج توبلي، حيث يتيح واجهة بحرية مفتوحة للمواطنين والمقيمين على ساحل الخليج»، موضحاً أن ذلك يتضمن واجهات بحرية ومسحطات خضراء واستراحات عائلية ومرافق عامة وخدمات بحيث يكون مشروعاً عائلياً ترفيهياً يمثل المرحلة الأولى من تطوير الخليج.

ولفت إلى أن الوزارة، ومن خلال تنفيذ مشروع تطوير خليج توبلي، تؤكد حرصها على المحافظة على الخليج وتحويله إلى معلم بيئي سياحي، وذلك بالتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى، منبهاً في الوقت ذاته إلى ارتباط الساحل بشبكة الطرق العامة في المنطقة، حيث تم الانتهاء من تخطيط المناطق المجاورة وإعادة تعديل بعض الملكيات حسب الإجراءات التخطيطية المتبعة.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:11 ص

      نبي بيوت

      احنه ننتظر نحصل بيوت. تسون لنه ساحل. اقول تعال شم الروايح بس. بعدين اقعد ويا عائلتك.

    • زائر 1 | 12:40 ص

      وزير الوعود

      هذا هالوزير ياكثر وعوده احسن وزير بيسوي وبيسوي ............على مشاريع وسواحل الدمستان وكرزكان وبتعرفون من اللي قاعد يوعد شاطر بس يحط حجر الاساس الى مشاريع وشوية صور وبعدين اذا لقيته سلم عليه هههههههاااههههي

اقرأ ايضاً