العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

«نيسان» تكشف عن الجيل الجديد من «إكس تريل» بمعرض فرانكفورت

كشفت «نيسان» عن الجيل الجديد من سيارتها «اكس تريل» ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حاليّاً.

وحصلت السيارة على تصميم جديد أقرب لسيارات الكروس أوفر. وقد تم تزويد السيارة بمصابيح ومصدات خلفية وأمامية جديدة، وأصبح التصميم الجديد أكثر نعومة بعكس الجيل السابق الذي كان يتسم بزواياه الحادة.

وداخلية السيارة مستوحاة من السيارة الاختبارية نيسان Hi Cross وتجد ذلك متمثلاً في تصميم الشاشة الداخلية بالسيارة والعدادات وفتحات التهوية، وقد أصبحت الداخلية أكثر جودة من ذي قبل. تم استخدام أجزاء من الكروم، واللون الأسود والمعدن، ويوجد القماش للفئات الأساسية، والجلد للفئات الأعلى.

ولم تعلن الشركة عن المحركات التي ستتوافر بها السيار، إلا أنها لمحت إلى أن المحركات ستكون أصغر.

فقد صرّحت الشركة في بيانها الصحافي أنه «من خلال تخفيض هدر الطاقة أثناء انتقالها في النظام الحركي، يتمتع طراز اكس - تريل بأداء مميز يقدمه الجيل الأحدث من المحركات مخفضة الحجم، والتي توفر قوة المحركات الأكبر مع اقتصادية ومعدل انبعاثات المحركات الأصغر».

وكشفت الشركة عن العديد من التقنيات والأنظمة الموجودة في السيارة، مثل نظام الدفع الرباعي الجديد من «نيسان»، والذي يوفِّر للسائق 3 اختيارات يحدّدها عبر زر دائري يتواجد في الوسط.

ويتوافر خيار القيادة بالدفع الثنائي، أو الأوتوماتيكي، أو الدفع الرباعي. وهناك أيضاً تقنية لتحسين عمل المكابح أثناء الانعطافات، ونظام Active Ride Control الذي يقرأ الطريق أمام السيارة ليتم تعديل نظام التعليق وفقاً لحالة الطريق.

ويوجد نظام مانع الانزلاق يقرأ سرعة السيارة، وقوة المكابح، ودرجة تحريك عجلة القيادة لكي يقلّل من انحراف السيارة.

وستتوافر فئة الـ Off Road بنظام يسمح للسيارة بالانطلاق أثناء توقفها على مرتفع، ونظام يمنع السيارة من الانحدار أثناء نزولها من مرتفع.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً