العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

هل سيغير إينزاغي شيئا في ميلان؟

يخوض ميلان بطل أوروبا 7 مرات وايطاليا 18 مرة والذي يستضيف لاتسيو في مباراة قوية، موسمه الأول تحت إشرافه هدافه السابق فيليبو اينزاغي الذي حل مدربا خلفا للهولندي كلارنس سيدورف الذي لم يصمد أكثر من 5 أشهر مع الفريق اللومباردي.

ودرب اينزاغي (40 عاما) فريق الشباب منذ اعتزاله كلاعب قبل عامين، وكان هدافا لميلان بين 2001 و2012.

واستطاع سيدورف، زميل اينزاغي في الفريق سابقا، تحسين موقع ميلان على لائحة الترتيب إذ أنهى الموسم في المركز الثامن، لكنه لم يستطع تأهيله إلى أي من المسابقتين الأوروبيتين (دوري الأبطال ويوروبا ليغ) لأول مرة منذ موسم 1998-1999.

ولم يعد ميلان يعد ذلك العملاق الذي أرعب الجميع في أواخر الثمانينات وحتى منتصف التسعينات مع لاعبين مثل ماركو فان باستن ورود خوليت وفرانك رايكارد وفرانكو باريزي وباولو مالديني أو ديان سافيسيفيتش وزفونيمير بوبان، ووصل به الأمر إلى عدم القدرة على الاحتفاظ بلاعب مثل ماريو بالوتيلي الراحل إلى ليفربول.

وإذا ما نظر المرء إلى التشكيلة الحالية لميلان، فيرى إنها اقل من متواضعة خصوصا إذا ما كان نجومها لاعبين مثل الياباني كيسوكي هوندا أو جامباولو باتزيني وقائدها ريكاردو مونتوليفو.

وما هو مؤكد إن تلازم المسار بين ميلان ورئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني واعتماد النادي على العملاق الإعلامي ومزاجه أو أحواله المادية لعبا دورا أساسيا في نجاح هذا الفريق سابقا وبتراجعه المخيف في الأعوام الأخيرة بعد إن قرر التقشف في إنفاقه على الفريق الذي سبق وان خسر في 2011 لاعبا رائعا بشخص اندريا بيرلو بسبب عدم رغبة «الرئيس» في تجديد عقد اللاعب لأكثر من عام واحد، فكانت النتيجة أن ساهم صانع الألعاب المميز جدا في قيادة يوفنتوس إلى الفوز بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاثة السابقة.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً