العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

وزير "الصناعة" يؤكد دعم الحكومة لكافة المشاريع الصناعية في البحرين

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو وبمرافقة عددٍ من المسئولين في الوزارة، بزيارة ميدانية إلى  شركة  "كوالتي واير برودكتس" بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار "BIIP" بالحد، تعزيزاً لتوجهات الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة في متابعة القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي والتجاري، والوقوف على مستجدات المرافق التي تنضوي في هذا الإطار بهدف التعرف على أوضاعها ومتطلباتها الآنية وخططها المستقبلية.

وكان في الاستقبال حبيب أحمد قاسم و علي حبيب قاسم، اللذان أعربا عن تقديرهما للحكومة ولوزارة الصناعة والتجارة على اهتمامها وحرصها على متابعة شئون المصانع والشركات الوطنية والوقوف على مستجداتها وأعمالها.

وفي هذا الإطار قدم حبيب قاسم شرحا مفصلا عن آليات العمل في المصنع الذي تبلغ قيمة الاستثمار فيه حوالي مليونين و200 ألف دينار، مشيراً إلى المنتجات المتنوعة التي ينتجها ومن أهمها الشباك المنتجة من مادة الألمنيوم والمعادن الأخرى التي تستخدم في مصانع النفط والغاز والتحلية. وأكد بأنه بالإضافة إلى السوق المحلية فإن جزءاً من من الطاقة الإنتاجية للمصنع تذهب للسواق المجاورة.

وفي هذا الصدد أكد وزير الصناعة والتجارة اهتمام الحكومة بمتابعة ودعم كافة المؤسسات الاقتصادية والصناعية والتجارية ، واستعدادها الدائم لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لها ، الأمر الذي يعزز من موقع البحرين كبوابة للاستثمار في المنطقة.

كما قام الوزير بزيارة إلى مصانع الخليج للبلاستيك بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد،  حيث كان في استقباله مدير عام المصنع وحيد سليمان والمستشار بالمصنع ممدوح أحمد محمد علي.

وخلال تواجد الوزير في المصنع الذي تبلغ قيمة الاستثمار فيه مليونين و 300 ألف دينار بحريني، وتصل نسبة المبيعات حوالي 9 ملايين دينار، قدم وحيد سلمان، شرحاً مفصلاً عن خطوات ومراحل التصنيع ومصادر المواد الخام المتمثلة في اليابان والصين إضافة إلى بعض الدول الأخرى، كما أشار إلى أهم المنتجات التي يقوم بها المصنع ومن أهمها الأنابيب البلاستيكية وملحقاتها،  مؤكداً في هذا الصدد توجه المصنع لتطوير منتجاته وتوسيع قاعدته الإنتاجية ليتمكن من تلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات والتوسع في عملية التصدير والتي تتمثل حالياً في المملكة العربية السعودية التي تستوعب حوالي 56% من نسبة الإنتاج، وقطر 13%، وبقية النسبة للدول الأخرى كاليمن والأردن ومستقبلاً تونس وبعض دول الشرق الأقصى كالصين وماليزيا. كما أكد التوجه لمضاعفة الإنتاج في الفترة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً