العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

«الصحة»: إحالة واقعة بيع «التنباك» في المحرق إلى «النيابة»

عقّبت وزارة الصحة على الخبر المنشور في «الوسط» العدد 4375 الصادر يوم امس السبت (30 أغسطس/ آب 2014) بعنوان «مواطن: قدمتُ بلاغاً للصحة ضد برادة تبيع التنباك والسوباري في المحرق».

وقالت وزارة الصحة: «إن مأموري الضبط القضائي بمجموعة مكافحة التدخين والتبغ بإدارة الصحة العامة قد تعاملوا مع البلاغ المقدم إليهم من المواطن بجدية تامة، حيث أن المواطن قد تقدم بالبلاغ ضد البائعين بإحدى برادات محافظة المحرق بتاريخ 18 أغسطس 2014 ادّعى فيه بأنه وجد مواد تبغ محظورة في المحلات التي يديرها وأن هذه المواد تعود ملكيتها للبائعين في البرادة التي تتوسط محلاته». وأوضحت أنه «بتاريخ 24 أغسطس قام بتسليم وزارة الصحة جزءاً من هذه المواد ووعد بتسليم الكمية الأخرى التي بحوزته لكنه لم يسلمها وقال إنها اختفت من سيارته، وفي يوم 25 أغسطس قام مأمور الضبط القضائي بزيارة تفتيشية إلى البرادة محل الشكوى وباقي المحلات القريبة منها ولم يرصد فيها أي مواد محظورة وقد قام بسؤال البائعَين في البرادة وأنكرا علاقتهما بالمواد المحظورة التي أحضرها مقدم البلاغ بل اتهموه بأن تلك المواد تعود إليه إضافة إلى ادعاءات أخرى أدلوا بها أمام مأمور الضبط القضائي».

وأردفت الوزارة «كما قام مأمور الضبط القضائي بالاستماع إلى الشهود الذين أشار إليهم مقدم البلاغ وقد تم تثبيت الواقعة في محاضر قضائية وأحيلت جميعها إلى النيابة العامة للتصرف فيها».

وبيّنت أن «أحد البائعين في البرادة نفسها قد تم سابقاً ضبطه متلبساً وهو يقوم ببيع مادتي التنباك والسوباري المحظورتين وذلك في يوم 8 أغسطس 2014 وأحيلت أوراقه إلى النيابة العامة بتاريخ 19 أغسطس 2014 وذلك لمخالفة هذه المضبوطات للقانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه والتي تصل عقوبتها إلى الغرامة المالية 5 آلاف دينار». وإذ تقدمت وزارة الصحة بالشكر الجزيل إلى المواطن الذي تقدم بالبلاغ، فإنها طمأنته بأن «البلاغ تم أخذه على محمل الجد وأحيل إلى النيابة العامة التي بدورها ستحدد المتهمين في القضية».

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:58 ص

      عشرات السنين

      عشرات السنين الهنود و العمال الذين بنوا هذا الوطن و الباكستانيين يستخدمون التنباك الذي يعتبر المصدر الوحيد للاستمتاع بوقتهم او اعطائهم اندفاعة للعمل و اخذتهم هذا الحق منهم ؟ لماذا لا تمنع الخمور و السجائر ؟

    • زائر 1 | 1:43 ص

      اذا عرف السبب بطل العجب

      اذا عرف السبب بطل العجب ما خليت يا فلان لا الصحة ولا الجريدة ولا مكان الا ورحت تشتكي فيه معقولة على جم جيس تنباك??

      في مثل بحراني عريق يقول:

      ............. ههههههه


      الله يصلح الاحوال

اقرأ ايضاً