العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

عمليات تجميل لصورة سيلفي مثالية

أشارت تقارير إلى انتشار موضة أُطلق عليها اسم "سيلفي خاتم الخطوبة"، حيث أن هناك نساء يقمن بعمليات تجميل لأيديهن، كي تكون صورة اليد مع خاتم الخطوبة بأجمل حُلّة.إذ في هذا الإطار، قامت الشابة ألكسندرا بيري بعملية "شدّ ليديها"، وذلك من خلال حقنها بمادة "جوفيديرم"، بكلفة 1200 دولار، علماً أن العملية تستغرق من 5 إلى 10 دقائق.

الى أي مدى قد يصل هوس صور السيلفي عند البعض! بعد أن تم تصنيف "صور السيلفي" في أحدث الدراسات العلمية كنوع من أنواع المرض النفسي بدرجات متفواته تعتمد على عدد الصور التي يتم التقاطها من قبل الشخص في اليوم الواحد.

من الواضح أن الأمر سيتعدى المرض النفسي ليصل الى خطر يهدد الحياة البشرية، بالتأكيد لن نبالغ عند قول ذلك ومثال عليه الشابة الأمريكية ترينا لافي والبالغة من العمر 39 عاماً والتي لجأت لعمليات التجميل بمبلغ يقارب الـ 15 ألف دولار لتتمكن من الحصول على صورة سيلفي مثالية.

ولتصل ترينا لافي الى هدفها المنشود خضعت لأكثر من عملية تجميلية ومنها تجميل الأنف، وزرع الدهون في أماكن محددة من الوجه عن طريق أخذها من دهون الأرداف وإعادة حقنها في الوجه، واستغرق الأمر مدة عامين متواصلين لتتمكن من أخذ أفضل صورة سيلفي لها.

ويعتبر محرك البحث "ياهو" أنه في العام 2014 ستلقط حوالي 880 مليار صورة أي 123 صورة لكل واحد من سكان الأرض. ويتوقع أن يكون الكثير منها من نوع "سيلفي" على أمل أن لا يصاب أياً من هؤلاء بمرض نفسي أو حاجة ملحة لعمليات تجميلية من أجل صورة سيلفي مثالية.

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً