العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

«المواصلات» تدشّن موقع الأرصاد الجوية الجديد

الموقع بحلته الجديدة
الموقع بحلته الجديدة

طوّرت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات، الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات الأرصاد الجوية، حيث سيمكّن الموقع الجديد مستخدميه من التعامل معه من خلال الأجهزة المحمولة والهواتف، كما يشتمل على معلومات الأرصاد الجوية الآنية والمتوقعة على مدى خمسة أيام.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام، إنه من خلال الموقع سيتمكن الجمهور من الاطلاع على التحذيرات الجوية التي يمكن الاستفادة منها في الأرصاد البحرية، وخدمة معلومات المناخ، وصور الأقمار الاصطناعية التي تبيّن حركة الغيوم وتكون الغبار، وصور الرادار الخاص بقياس كمية الأمطار، وكذلك محطة رصد الزلازل. كما ويحتوي على أرصاد الطيران، وهي خدمة خاصة لشركات الطيران من أجل توفير جميع المعلومات الخاصة بالتوقعات الجوية، والتي يحتاجونها خلال مسار الرحلات الجوية».

وأكد مدير إدارة الأرصاد الجوية أنه يتم العمل حالياً على تطوير خدمات الأرصاد الجوية من خلال iOS and Android Application للهواتف الذكية، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الوسائل الحديثة، ممّا سيسهم في ضمان سلامة المواطنين وإطلاعهم بشكل مباشر ولحظة بلحظة على ما ستشهده المملكة من أجواء.

وأضاف أن الموقع، وهو: bahrainweather.gov.bh، سيساهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية الملائمة لمواجهة تقلبات الطقس وما قد ينتج عنه في بعض الأحيان من كوارث طبيعية، حيث سيقوم الموقع بتوجيه الإنذارات والتنبؤات والبيانات والمعلومات العلمية الأساسية بشأن الطقس والمناخ.

العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً