العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

ساوثامبتون ينهي إعارة الجزائري تايدر عقب شهر من التعاقد

أياكس يتعاقد مع حارس بديل بعد انتقال فرمير

قال ساوثامبتون الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (الاثنين) انه أنهى فترة إعارة اللاعب الدولي الجزائري سفير تايدر المقررة لمدة عام قادما من إنتر ميلان الايطالي؛ بسبب عدم إظهار لاعب الوسط الالتزام المطلوب.

وأضاف النادي الانجليزي في بيان بموقعه على الانترنت «انضم لاعب الوسط لساوثامبتون خلال موسم 2014-2015 إلا انه فشل في الارتقاء لأعلى مستويات الالتزام المتوقعة من لاعبي ساوثامبتون لينتهي الارتباط بين الطرفين عند هذا الحد».

وانضم اللاعب الجزائري (22 عاما) لساوثامبتون الشهر الماضي كجزء من صفقة تبادلية أدت لانتقال داني اوسفالدو لإنتر ميلان على سبيل الإعارة لمدة عام، وكان اوسفالدو قد انضم لساوثامبتون في صفقة قياسية للفريق.

وقوبل تايدر بتفاؤل كبير عند انضمامه للنادي الانجليزي بعد أن شكل جزءا من مسيرة الجزائر الرائعة نحو دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم الماضية إلا انه خاض مباراة واحدة منذ البداية أمام باير ليفركوزن في لقاء ودي.

بادربورن يعزز دفاعه

أكمل نادي بادربورن المتأهل حديثا لمسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) إجراءات ضم المدافع الإسباني رافاييل لوبيز في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية للاعبين. وأكد النادي الألماني خبر ضم لوبيز في صفقة انتقال حر من خيتافي الإسباني أمس (الاثنين)، موضحا أن اللاعب (29 عاما) وقع عقدا يمتد لعامين.

وصرح مدرب بادربورن أندري برايتنرايتر بموقع النادي الرسمي على الإنترنت قائلا: «لاشك في أن رافا لاعب يستطيع تقديم المساعدة لنا على الفور». وجمع بادربورن 4 نقاط من المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن بأول موسم له في التاريخ بمسابقة البوندسليغا.

سكيلبريد ينضم إلى هرتا برلين

ضم نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم أمس (الاثنين) لاعب خط الوسط النرويجي بير سيليان سكيلبريد بصفقة انتقال دائم حتى العام 2017 بعدما لعب بصفوف الفريق خلال الموسم الماضي على سبيل الإعارة من هامبورغ. ولعب سكيلبريد 28 مباراة مع هرتا برلين في مسابقة الدوري الألماني (البوندسليغا) في الموسم الماضي، وسجل هدفين للفريق. وبعدها عاد اللاعب النرويجي لصفوف هامبورغ إذ خاض البرنامج الإعدادي للموسم الجديد كاملا مع الفريق قبل أن ينضم بصفقة نهائية، لم يتم الإفصاح عن تفاصيلها المادية ، إلى هرتا برلين.

وقال سكيلبريد في بيان لهرتا: «إن هرتا هو فريقي الآن، إنني سعيد بوجودي هنا من جديد». وانضم سكيلبريد (27 عاما) لصفوف هرتا في اليوم الأخير من موسم الانتقالات الصيفية، بعدما وقع مهاجم تشلسي سالومون كالو عقدا مع النادي الألماني نفسه يمتد لثلاثة مواسم أمس الأول (الأحد). كان هرتا تعادل 2/2 مع فيردر بريمن وخسر 2/4 أمام المتصدر باير ليفركوزن في مباراتيه الأوليين بالبوندسليغا هذا الموسم.

فينوورد يستعيد الأحمدي

أعلن فينوورد المنتمي لدوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم أمس (الاثنين) تعاقده مع لاعبه السابق كريم الأحمدي من أستون فيلا لمدة 3 سنوات.

ولعب الأحمدي لاعب منتخب المغرب المولود في هولندا في صفوف فينوورد بين 2008 و2012 وقضى فترة إعارة في الأهلي الإماراتي قبل أن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أستون فيلا، وسيلعب بذلك الأحمدي مجددا تحت قيادة المدرب فريد روتن الذي كان يتولى تدريبه في بداية مشواره الاحترافي في تفينتي انشيده.

وقال الأحمدي لموقع فينوورد على الإنترنت: «لقد قلت سابقا إن لدي رغبة في العودة إلى فينوورد وجاءت اللحظة المناسبة لذلك»، وأضاف اللاعب البالغ عمره 29 عاما «خلال فترتي الأولى كان فينوورد يتطور وواصل ذلك على مدار السنوات. أتطلع إلى اللعب أمام استاد دي كويب الممتلئ بالجماهير ومساعدة باقي لاعبي فينوورد بخبرتي».

ماينز يضم هوفمان من دورتموند

أعلن نادي ماينز الألماني لكرة القدم أنه ضم الجناح جوناس هوفمان من بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة لنهاية هذا الموسم. وأصبح هوفمان (22 عاما) أحدث اللاعبين انضماما إلى ماينز بعد قيام الفريق بضم المهاجمين بابلو دي بلازيس من أستيراس تريبوليس اليوناني وسامي العلاقي من هرتا برلين على سبيل الإعارة أمس الأول (الاحد).

وقال هوفمان: «أود أن أشكر فريق بوروسيا دورتموند وجماهيره وزملائي بالفريق على الوقت الرائع الذي قضيته هناك. إن بوروسيا دورتموند بالنسبة لي شيء قريب من قلبي ولن ينته على الإطلاق». وكان ماينز تعادل في مباراتيه الأوليين في الموسم الجديد من مسابقة الدوري الألماني (البوندسليغا)، ولكنه خرج بالفعل من منافسات بطولتي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

هامبورغ يستعير هولتبي وغرين

أكد الرئيس التنفيذي لنادي هامبورغ الألماني لكرة القدم ديتمار بييرسدورفر في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الأحد) أن ناديه بصدد ضم لاعب خط الوسط لويس هولتبي من توتنهام الإنجليزي على سبيل الإعارة في انتظار إجراء اللاعب للكشف الطبي أمس (الاثنين).

وأكد بييرسدورفر خبر ضم هولتبي (23 عاما) لمدة عام واحد في تصريحات لبرنامج «شبورتكلوب» على شبكة «إن دي آر» التلفزيونية بألمانيا. ولعب هولتبي، لاعب شالكه السابق، 3 مباريات دولية مع منتخب ألمانيا ولكنه فشل في تثبيت قدميه في توتنهام. وقد أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي معارا إلى فولهام الإنجليزي. كما يستعد هامبورغ، الذي فشل في تسجيل أي أهداف خلال مباراتيه الأوليين بالموسم الجديد من الدوري الألماني (البوندسليغا)، لضم اللاعب الأميركي الدولي اليافع جوليان غرين (19 عاما) من بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة لنهاية هذا الموسم أيضا. وفي المقابل، يرحل عن صفوف هامبورغ لاعب الوسط الكرواتي ميلان باديلي الذي ينتظر انضمامه إلى فيورنتينا الإيطالي مقابل 4 ملايين يورو (5.3 مليون دولار) وكذلك النرويجي بير سكيلبريد الذي من المقرر أن ينتقل إلى هرتا برلين الألماني مقابل 1.3 مليون يورو. كما قرر هامبورغ إعارة مدافعه جوناثان تاه إلى فورتونا دوسلدورف، وقال بييرسدورفر: «من الأفضل لتطوره كلاعب أن يحصل على بعض خبرة اللعب في دوري الدرجة الثانية».

أياكس يضم حارس بديل

تحرك أياكس أمستردام المنتمي لدوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم سريعا للتعاقد مع حارس بديل بعد رحيل الحارس الدولي كينيت فرمير وأعلن ضم ديديريك بور من جفوله.

ووقع بور (33 عاما) على عقد لمدة 3 سنوات ليكون الحارس البديل في الفريق لياسبر سيلسن.

وقال مدرب أياكس فرانك دي بور الأحد إن فرمير سينتقل إلى صفوف فينوورد. وخسر فرمير صراعه على مكان في التشكيلة الأساسية لأياكس ومنتخب هولندا لصالح سيلسن، وقد تم إتمام إجراءات الصفقة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية أمس (الاثنين) ليصبح تاسع لاعب فقط ينتقل مباشرة من أياكس إلى غريمه فينوورد.

وقال دي بور في مؤتمر صحافي بعد خسارة أياكس أمام غرونينغن الأحد: «فرمير تقريبا استكمل إجراءات انتقاله. كان الأمر أشبه بمفاجأة كبيرة لي. عرفت بالأمر مساء السبت وتسبب لي في صدمة».

ونقلت صحيفة دي تليغراف الهولندية عن فرمير (28 عاما) قوله أمس (الاثنين): «جاءتني فرصة وكان يجب أن أستغلها. أتقدم بالشكر لأياكس بعدما لعبت في صفوفه لمدة 14 عاما لكني يجب أن أضع نفسي أولا. أريد اللعب ويمكنني أن أفعل ذلك في فينوورد».

وخاض فرمير 4 مباريات دولية مع منتخب هولندا لكنه لم يكن ضمن تشكيلة بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية.

بايرن يضم الصاعد كورت من جلادباخ

أعلن ناديا بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشينجلادباخ الألمانيان لكرة القدم عن انتقال لاعب الأخير ومنتخب ألمانيا للشباب تحت 19 عاما سينان كورت لصفوف بطل ألمانيا بعقد يمتد لأربعة أعوام. ويعتبر لاعب خط الوسط الشاب (18 عاما) الذي تدرج عبر قطاعات الناشئين في جلادباخ، ولكنه لم يلعب في مسابقة الدوري الألماني (البوندسليغا) بعد، من أهم المواهب الواعدة في ألمانيا.

ويعتقد أن بايرن قد اتفق أمس الأول (الأحد) على مبلغ 1.1 مليون يورو (1.45 مليون دولار) لإتمام الصفقة مع الاتفاق على مدفوعات أخرى مؤجلة اعتمادا على نسبة مشاركات اللاعب في البوندسليغا أو المسابقات الدولية.

ولم يكن مونشنجلادباخ يرغب في الاستغناء عن كيرت لكن اللاعب الذي ينتهي عقده في 2016 قال مرارا انه يريد الانتقال إلى بايرن، وكان بايرن تعاقد مع المدافع المغربي مهدي بنعطية ولاعب الوسط الاسباني تشابي ألونسو الأسبوع الماضي من أجل تعويض إصابة عدة لاعبين في صفوفه مثل خابي مارتينيز وباستيان شفاينشتايجر.

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً