العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

«الغرفة» تنادي بخلق شراكة استراتيجية تجارية بين البحرين واليابان

«الغرفة» تلتقي الوفد الياباني
«الغرفة» تلتقي الوفد الياباني

شددت غرفة تجارة وصناعة البحرين، خلال لقائها الوفد التجاري الياباني، على ضرورة خلق شراكة إستراتيجية بين البحرين واليابان، وذلك تنفيذاً لتوصيات الزيارة التاريخية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى اليابان.

جاء ذلك، خلال الاجتماع المنعقد بينهما مؤخراً في بيت التجار، والذي ضم عدداً من ممثلي كبرى شركات تقنية المعلومات في اليابان، وبحث فرص الاستثمار المشتركة المتاحة في البلدين، وتكثيف التعاون المتبادل بين الجانبين، وسط تأكيدات باهتمام القطاع الخاص الياباني بخلق علاقات تعاون وشراكة مع نظيره البحريني وبحث الفرص والإمكانيات الاقتصادية والاستثمارية المتوافرة في الجانبين.

وأبدى الوفد التجاري الياباني، من قطاع تقنية ونظم المعلومات، رغبته بتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البحرين واليابان، مقدماً عروضاً مرئية عن فرص ومجالات التعاون في مجال تقنية ونظم المعلومات وسبل تنميتها وتعزيزها مع البحرين.

بدورها، بيّنت الغرفة اهتمامها بتحقيق كل ما من شأنه الدفع بتطوير وتنشيط العلاقات التجارية البحرينية اليابانية المشتركة وبكل ما يخدم تطوير وتعزيز علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين، معربةً عن أملها بأن تشكل الزيارة بادرة جيدة لفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البلدين في مجال تقنية المعلومات وفي شتى المجالات الاقتصادية.

ولفتت إلى أن هذه الزيارة وما تضمنته من لقاءات ثنائية كانت فرصة جيدة للتعريف بالإمكانيات والفرص الاستثمارية الواعدة المتوافرة في البلدين، وتطرقت إلى العلاقات القائمة بين البحرين واليابان ولحجم التبادلات التجارية القائمة بينهما والتي وصلت إلى نحو 608 مليون دولار أميركي حسب الإحصائيات الأخيرة للتجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:09 ص

      الغرفة تنادي

      الغرفة تنادي فهل من مجيب ؟؟؟ و مرة اخرى تدعو فهل من مستجيب شنو هذه الغرفة العاجزة

اقرأ ايضاً