العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

قتل فلسطيني وأصيب آخر بجروح أمس الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، برصاص الجيش الإسرائيلي على حاجز عسكري في الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الجيش أطلقت الرصاص باتجاه سيارة تقل عمالاً فلسطينيين على حاجز الطيبة/بيت إيل قرب قلقيلية ما أدى إلى مقتل السائق وإصابة أخر بجروح. وأوضحت المصادر أن السائق توفي بعد نقله إلى أحد المشافي متأثراً بجروح حرجة أصيب بها في الحادثة، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية العمال الذين كانوا على متن السيارة. من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن العامل الفلسطيني على متن السيارة حاول اقتحام الحاجز ودهس عدد من الجنود والمدنيين الذين تواجدوا بالقرب منه ما دفع قوات الجيش إلى إطلاق الرصاص باتجاهه.

من جانب آخر، أعرب رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، في بيان صدر أمس (الثلثاء) عن إدانته الشديدة لمصادرة إسرائيل 400 هكتار من الأراضي الفلسطينية الواقعة غرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، مؤكداً أن استمرار سياسة مصادرة الأراضي وبناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية يهدف إلى إيجاد وقائع جديدة على الأرض، ما يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وفي السياق نفسه، تنطلق اليوم (الأربعاء) أعمال الدورة 142 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وذلك لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الجديدة فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق وليبيا ومستجدات الأزمة السورية وملف تطوير الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي المشترك تمهيداً لرفع مشاريع قرارات بشأنها للاجتماع الوزاري العربي المقرر الأحد المقبل.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً