العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

إعارة فالكاو إلى مانشستر يونايتد تختتم حركة انتقالات الكبار

اختتمت إعارة مهاجم منتخب كولومبيا وفريق موناكو الفرنسي لكرة القدم رادامل فالكاو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي حفلة رقص الكبار في سوق الانتقالات الصيفية الذي اقفل أبوابه ليل الاثنين أمس (الثلثاء).

وشهدت الانتقالات الصيفية هذا الموسم حركة ناشطة بين الأندية الأوروبية الكبيرة التي انخرطت في صراع على الظفر بأهم الأسلحة الهجومية على الساحة العالمية.

مانشستر ينطلق من جديد

بعد موسم مخيب حل فيه سابعا في الدوري الإنجليزي وحرم من المشاركة في المسابقات الأوروبية لأول مرة منذ 25 عاما، قرر مانشستر يونايتد أن يجدد نفسه بدءا من المدرب الهولندي لويس فان غال الذي خلف الاسكتلندي ديفيد مويز، مرورا بثلاثي الدفاع الفرنسي باتريس ايفرا والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، وإعارة البرتغالي لويس ناني إلى بنفيكا، والمكسيكي خافيير هرنانديز إلى ريال مدريد الاسباني.

واستقدم مانشستر يونايتد مجموعة بديلة من الشباب تمثلت في الاسباني اندير هيريرا والإنجليزي لوك شو والأرجنتيني ماركوس روخو، إضافة إلى مهاجمين من العيار الثقيل هما الأرجنتيني انخل دي ماريا (من ريال مدريد) برقم قياسي في انجلترا وفالكاو على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 10 ملايين يورو مع إمكانية شرائه لقاء 55 مليونا.

وفي ابرز الصفقات في انجلترا في اليوم الأخير، أيضا انتقال المهاجم الدولي داني ويلبيك من مانشستر يونايتد إلى أرسنال مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.

ريال مدريد ينقي صفوفه

من اجل حسن إمداد ثلاثي الهجوم المكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا والعالم، والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، ضم ريال مدريد «خيرة» لاعبي الوسط المتمثلين بأفضل هداف في كأس العالم الاخيرة في البرازيل الكولومبي خايمس رودريغيز (6 أهداف) مقابل نحو 80 مليون يورو وأفضل ممرر الألماني طوني كروس (4 تمريرات حاسمة) الفائز مع منتخب بلاده باللقب.

ويضاف إلى هذين المهندسين في خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني سامي خضيرة واسيير ياراماندي وايسكو.

وفي الهجوم، استعار المكسيكي خافيير هرنانديز من مانشستر يونايتد لموسم واحد لسد الفراغ الذي تركه انتقال الفارو موراتا إلى يوفنتوس الايطالي وإصابة خيسيه.

برشلونة يكشر عن أنيابه

وحقق برشلونة الاسباني الذي خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض من دون أي لقب كبير، أول ضربة في سوق الانتقالات الصيفية من خلال استقدام الاوروغوياني لويس سواريز الذي يعتبر من أفضل الهدافين في العالم مع الأندية التي مر بها مثل أياكس الهولندي وليفربول الإنجليزي.

وسيشكل سواريز الموقوف حتى 24 أكتوبر/ تشرين الأول لعضه خلال المونديال المدافع الايطالي جورجو كييليني، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ثلاثيا مرعبا.

وانتقل فرانسيسك فابريغاس إلى تشلسي الإنجليزي، واقنع المدرب الجديد لويس انريكي صانع الألعاب زافي هرنانديز بالبقاء على رغم إن الكرواتي ايفان راكيتيتش ملأ مكانه في التشكيلة الأساسية، وضم المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من قائده المعتزل كارلوس بويول.

تشلسي وأتلتيكو ينشطان

رحل رمز نادي تشلسي لاعب الوسط فرانك لامبارد والمهاجم الاسباني فرناندو توريس، لكن العاجي ديدييه دروغبا عاد، وضم المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو نجم هجوم أتلتيكو مدريد بطل اسبانيا ووصيف بطل دوري أبطال أوروبا دييغو كوستا، إضافة إلى فرانسيسك فابريغاس.

وكان تركيز تشلسي على أتلتيكو بشكل خاض فاستعاد منه الحارس المعار البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي انزل التشيكي بيتر تشيك إلى المرتبة الثانية، وحصل على خدمات مدافعه الدولي البرازيلي فيليبي لويس.

من جانبه، ينوي أتلتيكو مواصلة انطلاقته القوية وعمل على تقوية خط هجومه لتعويض رحيل دييغو كوستا فضم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (من بايرن ميونيخ الألماني) والفرنسي انطوان غريزمان (ريال سوسييداد) والايطالي اليسيو تشيرتشي (تورينو).

لمسات خفيفة لبايرن ودورتموند

ضم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لاعبا في كل خط: في الدفاع المغربي مهدي بنعطية (روما الايطالي) وفي الوسط الاسباني تشابي ألونسو (ريال مدريد) وفي الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند).

وتضم مجموعة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يعتمد على الخبرة أكثر من أي أمر آخر، أيضا شيردان شاكيري وماريو غوتزه اللذين تألقا في المونديال.

من جانبه، عزز بوروسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا، صفوفه بالمهاجم تشيرو ايموبيلي (تورينو) هداف الدوري الايطالي، والكولومبي أدريان راموس (هرتا برلين) لتعويض رحيل ليفاندوفسكي، وتبقى مشكلة دورتموند في ماركو رويس، احد أفضل اللاعبين الألمان، العائد من إصابة حرمته من المشاركة في المونديال الأخير.

سان جيرمان والصحراء الفرنسية

رحل المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز والمدافع البرازيلي اليكس عن باريس سان جيرمان بطل فرنسا إلى ميلان الايطالي، وجاء المدافع البرازيلي دافيد لويز من تشلسي الإنجليزي مقابل 50 مليون يورو في اكبر عملية انتقال إلى فرنسا، ويعزز قدوم لويز مجموعة قوية مؤلفة وخصوصا من المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والايطالي-البرازيلي تياغو موتا.

وتخلى مرسيليا عن مهاجمه المتألق في المونديال ماتيو فالبوينا إلى دينامو موسكو الروسي، وكان موناكو اكبر الخاسرين بالتخلي عن الكولومبيين خايمس رودريغز وفالكاو.

ايطاليا غير جذابة

باستثناء المهاجم الصائم عن التهديف منذ سنوات الاسباني فرناندو توريس المنتقل من تشلسي إلى ميلان، لم تجذب البطولة الايطالية الأسماء الكبيرة، في المقابل، اخذ النجم المثير للجدل ماريو بالوتيلي الطريق المعاكس، كما رحل عدد من اللاعبين الواعدين مثل ايموبيلي وتشرتشي وبنعطية.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً