العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

وزير الدفاع الإسرائيلي: التكلفة المباشرة لحرب غزة تتجاوز 9 مليارات دولار

دافع وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون عن موازنة وزارته وتكلفة عملية "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة ، وقال إنه رغم ارتفاع التكلفة فإنها ضرورية للتعامل مع "النوعية الجديدة من التهديدات التي تواجهها إسرائيل".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية اليوم الأربعاء (3 سبتمبر / أيلول 2014) عن يعالون قوله خلال فعاليات احد المنتديات الاقتصادية أمس :"التكلفة المباشرة للعملية تتجاوز التسعة مليارات دولار" ، وشدد على أن التعامل مع الإرهاب "مكلف" ، وأضاف أنه "حتى لو تم مضاعفة ميزانية الدفاع ثلاث مرات فإن هذا لن يكون مضيعة للمال".

وزعم أن منظومة "القبة الحديدية" أنقذت إسرائيل من الاضطرار إلى السيطرة على قطاع غزة وأتاح استمرار الحياة في إسرائيل على طبيعتها ومن ثم تقليل التكلفة الاقتصادية للحرب.وكشف أن كل صاروخ اعتراضي في منظومة القبة الحديدية يكلف مئة ألف دولار.

ورد يعالون على الوزراء الذين يقولون إن التهديدات التي تواجها إسرائيل قد تراجعت ، وقال :"رغم أن القول بأنه لم يعد هناك تهديدات عسكرية تقليدية صحيح إلى حد كبير - فهناك سلام مع مصر وسلام مع الأردن وسورية مشغولة بحربها الداخلية ولا ظهور للقوات العراقية - فإن التطورات الإقليمية تجبرنا على التعامل مع منظمات إرهابية بقدرات أشبه بالدول ، والتعامل مع هذا التحدي مكلف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً