العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

نائب عراقي:اتفاق بشأن 12 وزارة في العراق بينها الخارجية والدفاع

الوسط- المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف النائب عن تحالف القوى الوطنية العراقية خالد المفرجي، اليوم الأربعاء (3 سبتمبر/ أيلول 2014)، عن التوصل إلى اتفاق مع التحالف الوطني على المشاركة في الحكومة المقبلة، وفيما بين أن التمثيل التحالف سيكون بـ12 وزارة بينها الخارجية والدفاع، أكد أن مرشحي التحالف لمنصبي نائب رئيس الجمهورية سيكون اسامة النجيفي ولمنصب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.

وقال المفرجي في تصريحات نشرتها شبكة السومرية نيوز العراقية إن "الاجتماعات بين تحالف القوى والتحالف الوطني توصل إلى اتفاق سيعجل بإعلان تشكيل الحكومة لان الكتل الثلاثة لديها أوراق قدمتها وهي مطالب شعبية لتكون ورقة وطنية لعمل الحكومة المقبلة"، مبينا أن "حصة تحالف القوى من الكابينة الوزارية الجديدة برئاسة حيدر العبادي ستكون 12 وزارة بينها الخارجية والدفاع".

وأضاف المفرجي أن "الاتفاق بين الكتل الثلاثة التحالف الوطني والقوى الوطنية والكُردستاني على ورقة وطنية يكون أساسها الاتفاق على المطالب سيعكس إعطاء قوة حقيقة للحكومة وتساهم في رسم صورة جديدة للحكم في العراق أساسه المشاركة الحقيقة وتلبية المطالب الشعبية لجميع المكونات".

وتابع النائب عن تحالف القوى الوطنية أن "مرشح القوى الوطنية لمنصب نائب رئيس الجمهورية سيكون رئيس البرلمان السابق أسامة النجيفي ولمنصب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك".

وكان النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي أعلن أمس الثلاثاء(2 سبتمبر/ أيلول الحالي)، أن الكتل السياسية اتفقت على برنامج حكومة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وقدمت مرشحيها للوزارات، فيما أشار إلى خفض سقف مطالب اتحاد القوى.

واكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس القائمة الوطنية إياد علاوي، أمس الثلاثاء، على ضرورة أن تأخذ الحكومة العراقية الجديدة مطالب جميع المكونات العراقية بنظر الاعتبار، فيما شددا على أن تلتزم بمسؤولياتها لمساعدة النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً