العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

الإسكان توقع عقود انضمام مشروع "واحات صدد" إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي

يوفر 129 وحدة سكنية بمساحات تصل إلى 220 متراً مربعاً

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

أبرمت وزارة الاسكان اتفاقية انضمام "مجموعة النمل" إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي كأحد المطورين العقاريين المعتمدين لدى البرنامج، إذ تشارك الشركة في تقديم 129 وحدة سكنية  ضمن مشروع "واحات صدد"، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات والمعايير الخاصة بالبرنامج.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية من جانب وزارة الإسكان وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر، ومن جانب مجموعة "النمل للمقاولات" رئيس مجلس إدارة المجموعة برجيس كوريان.

وبموجب هذه الاتفاقية يكون مشروع "واحات صدد" أحد المشاريع الاسكانية المدرجة ضمن الوحدات السكنية التي يقدمها برنامج تمويل السكن الاجتماعي للمواطنين، إلى جانب المشاريع التي تقدمها شركة نسيج، وشركة عقارات الإسكان، وشركة السرايا، وشركة منارة للتطوير بالإضافة إلى مشروع حدائق الدير.

وقد أعرب الحمر عن سعادته بانضمام مشروع واحة صدد إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي تم تدشينه في شهر أكتوبر/ تشرين الأول  من العام الماضي تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، مشيراً إلى أن انضمام مشروع هذا المشروع إلى البرنامج من شأنه أن يثري وينوع الخيارات أمام المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج الجديد، وأن يعزز قاعدة المشاريع التي يحتويها هذا البرنامج لخدمة المواطنين أصحاب الطلبات الاسكانية.

وأضاف وزير الإسكان أن توقيع الاتفاقية مع المجموعة المنفذة للمشروع، يدل على مدى الثقة التي يحظى به البرنامج لدى شركات القطاع الخاص، ويعزز من فرص اتساع رقعة المستفيدين من هذا البرنامج الطموح الذي يعد ثاني مبادرات الوزارة ضمن برامج الشراكة مع القطاع الخاص بعد توقيع اتفاقية بناء مشاريع السكن الاجتماعي في المدينة الشمالية واللوزي، مجدداً التأكيد على أن هذه المبادرات تؤسس لمستقبل استدامة ملف السكن الاجتماعي لدى المملكة.

من جانبه أعرب برجيس كوريان عن سعادته بانضمام الشركة إلى برنامج تمويل السكن الاجتماعي، متطلعاً إلى تعميق أوجه التعاون مع وزارة الإسكان مستقبلاً من خلال المبادرات التي تقوم بطرحها للشراكة مع القطاع الخاص، موجهاً الشكر إلى جميع القائمين على نجاح هذا التعاون البناء مع الوزارة.

وبموجب هذه الاتفاقية يكون بإمكان المواطنين الراغبين في الاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي اختيار أحد وحدات مشروع واحة صدد، على أن يقوم مقدم الطلب بالحصول على التمويل اللازم من أحد المصارف المالية المشاركة في البرنامج لشراء الوحدة السكنية، فيما تقوم الوزارة ممثلة عن الحكومة في تقديم الدعم المالي للمواطن والمتمثل في تسديد الفارق بين قيمة القسط الشهري وربع الراتب الشهري للمواطن صاحب الطلب.

الجدير بالذكر أن عدد وحدات مشروع واحة صدد الإسكاني يبلغ 129 وحدة سكنية، تترواح أسعارها ما بين 95 إلى 120 ألف دينار بحريني، ويتوقع اكتمال نسب الإنجاز بها بحلول شهر ديسمبر من العام المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:56 ص

      النسبه

      مشروع فاشل ليش اتعقدون الامور علئ المواطن يدفع عشره بل مائه

    • زائر 1 | 8:17 ص

      ذبحتونا

      ذبحتونا. ادمجوا راتب الزوجين في برنامج السكن الاجتماعي و افصلوا راتب الزوجين في الوحدة السكنية هكذا سوف تساعدون المواطن

اقرأ ايضاً