العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ

حميدان يلتقي «حقوق الإنسان العربية» ويؤكد الالتزام بمعايير العمل الدولية

وزير العمل ملتقياً اليامي
وزير العمل ملتقياً اليامي

نوَّه وزير العمل جميل حميدان، لدى لقائه رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) هادي بن علي اليامي، بالتزام البحرين بمعايير العمل الدولية، وتنمية بيئة العمل، بما يوفر عملاً لائقاً لأفراد المجتمع، مستشهداً بالمشاريع الحكومية التي تستهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية، وخلق فرص العمل، ومواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع متطلبات سوق العمل.

وأشار، في اللقاء المنعقد أمس الخميس (4 سبتمبر/ أيلول 2014) بمكتبه بالوزارة، إلى إسهام هذه المشاريع في الحفاظ على معدلات البطالة في حدودها الآمنة والطبيعية. ويأتي اللقاء، بمناسبة زيارة اليامي لمملكة البحرين ومشاركته في أعمال ورشة العمل التعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان، والمنعقدة خلال الفترة من 1 حتى 2 سبتمبر/ أيلول الجاري في المنامة.

وأكد وزير العمل، خلال اللقاء، على الدور الذي تقوم به لجنة حقوق الإنسان العربية في تطوير وتعزيز المفاهيم والممارسات في مجال رعاية حقوق الإنسان على صعيد الوطن العربي.

كما أطلع الوفد الزائر على أبرز الجهود الوطنية التي تبذلها حكومة البحرين في مجال حماية وصون المبادئ والحقوق الأساسية في مجال العمال بما يتوافق مع المبادئ الواردة في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، متطرقاً إلى حرص القيادة السياسية في البلاد على تعزيز الحقوق العمالية في إطار المشروع الإصلاحي الشامل الذي أطلقه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منذ العام 2002. كما نوه حميدان بالمبادرات الرائدة لمملكة البحرين في مجال تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، والذي يأتي في مقدمتها نظام التأمين ضد التعطل، وقرار حرية انتقال العامل الوافد إلى صاحب عمل آخر، ذلك إلى جانب تعزيز الحريات النقابية والعمل على نشر مؤشرات سوق العمل بصورة دورية بكل شفافية، الأمر الذي أكسب البحرين مركزاً متقدماً على الصعيد العمالي في المحافل الإقليمية والدولية.

العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً