العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ

وزير الصحة يطلع على آليات عمل لجنة حقوق الإنسان العربية

الشهابي يكرم لجنة حقوق الإنسان العربية
الشهابي يكرم لجنة حقوق الإنسان العربية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 سبتمبر 2014

اطلع وزير الصحة صادق الشهابي، لدى لقائه بمكتبه بديوان الوزارة، صباح أمس الأول الأربعاء (3 سبتمبر/ أيلول 2014)، كلاً من رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» هادي اليامي، والوفد المرافق له، بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، على اختصاصات ومهمات «لجنة الميثاق» وآلية عملها في إطار الميثاق العربي لحقوق الإنسان المنشأ لها، إضافة إلى الاطلاع على دور وزارة الصحة وإنجازاتها في المجال الحقوقي.

ويأتي هذا اللقاء خلال تواجد لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» في مملكة البحرين خلال الفترة 1 - 4 سبتمبر 2014 لعقد ورشة عمل للقطاعين الحكومي والأهلي وذلك في إطار خطة وزارة شئون حقوق الإنسان المتعلقة بالتدريب ونشر الوعي والثقافة الحقوقية.

ورحب وزير الصحة بالحضور من لجنة حقوق الإنسان العربية، وأثنى على الجهود التي يبذلونها في مجال عملهم، مؤكداً دعم ومساندة الوزارة لهم، مبدياً استعداده للتباحث معهم في كل ما يخص الجانب الحقوقي الصحي، لافتاً إلى أن اللجنة ستعكس ما يدور في مملكة البحرين وتبيّن الحقائق والواقع ونقل الصورة الصادقة.

وناقش الجانبان، خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات المشتركة، جاء في مقدمتها الحق في الصحة، والجهود المبذولة وحقوق المجتمع الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات، ومناقشة الملاحظات التي صدرت في التقرير الأخير.

وتم التأكيد على الخدمات الصحية المنتشرة التي تقدمها وزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي والتي تعتبر من الخدمات المتميزة علاجياً في مملكة البحرين، مطمئنين جميع المواطنين والمقيمين بأن وزارة الصحة لا تعمل من فراغ ولا يمكن أن تتخذ قرارات تضر بأي طبيب أو موظف في الوزارة، بينما ينصب اهتمام الوزارة في صحة المواطن والمقيم والمحافظة على حياته ورضا المريض.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الصحة الأهمية والدور الذي تقوم به لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق»، متمنياً لجميع القائمين عليها دوام التوفيق والنجاح لما فيه خير وصالح مملكة البحرين.

من جانبه، تقدم رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» اليامي والوفد المرافق له بالشكر والتقدير إلى وزير الصحة على اهتمامه ودعمه وتشجيعه للجنة بما يصب في خدمة الجميع.

حضر اللقاء من لجنة حقوق الإنسان العربية «لجنة الميثاق» كل من مقرر اللجنة المحامي عاصم الربايعه، وأعضاء اللجنة كل من المستشار أسعد يونس، وعزالدين الأصبحي، والمستشار محمد فزيع.

العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً