العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

وزيرة الخارجية الهندية تبدأ أول زيارة للمنطقة من البحرين وتشارك في ملتقى للمغتربين

جلالة الملك مستقبلاً وزيرة الخارجية الهندية
جلالة الملك مستقبلاً وزيرة الخارجية الهندية

المنامة - بنا، فاطمة الصائغ 

06 سبتمبر 2014

بدأت وزيرة الخارجية وشئون المغتربين الهندية سوشما سواراج أمس زيارة الى البحرين، في أول زيارة رسمية لها الى البحرين ومنطقة الخليج، للمشاركة في لقاء يجمع أكثر من 400 مغترب هندي يشاركون في أعمال ملتقى حول فرص الاستثمار بالهند، يهدف الى تسهيل مشاركة هنود المهجر في برامج التنمية الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة الهندية مؤخراً.

واستعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصخير أمس (السبت)، وزيرة الخارجية الهندية عدداً من القضايا والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي محل اهتمام البلدين.

ومن جانبه، أعلن وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد امس السبت (6 سبتمبر/ ايلول 2014)، عن افتتاح مكتب لاتحاد الصناعات الهندية في البحرين، لتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.


العاهل يستعرض التطورات الإقليمية مع وزيرة الخارجية الهندية

المنامة - بنا

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصخير أمس (السبت)، وزيرة الخارجية وشئون المغتربين الهنود بجمهورية الهند الصديقة سوشما سواراج، بمناسبة زيارتها لمملكة البحرين وحضورها أعمال ملتقى حول فرص الاستثمار بالهند للبحرينيين والمغتربين الهنود، الذي يعد أول ملتقى من نوعه يعقد خارج الهند وتستضيفه البحرين، عدداً من القضايا والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي محل اهتمام البلدين الصديقين.

ونقلت وزيرة الخارجية وشئون المغتربين الهنود إلى جلالة الملك تحيات وتقدير رئيس جمهورية الهند براناب موخرجي ورئيس الوزراء ناريندرا مودي وتمنياتهما لمملكة البحرين تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم والتطور.

ورحب جلالة العاهل بوزيرة الخارجية وشئون المغتربين بجمهورية الهند، وكلفها بنقل تحياته وتمنياته للرئيس الهندي ورئيس وزرائه ولشعب الهند الصديق اطراد التقدم والرفعة والرقي.

كما أشاد جلالته بعلاقات الصداقة والتعاون المتنامية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وهي علاقات قديمة وتاريخية قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك، مشيراً جلالته إلى زيارته الناجحة لجمهورية الهند في وقت سابق من هذا العام والتي ساهمت في تطوير وترسيخ العلاقات البحرينية الهندية وفي فتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبناء على مختلف الأصعدة.

وأكد جلالته أهمية استمرار هذه الزيارات بين كبار المسئولين وإقامة مثل هذه الملتقيات المهمة التي تساهم في دعم وتنمية مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص وإقامة المشاريع المشتركة بما يعود بالخير والنفع على الشعبين الصديقين. منوهاً كذلك بالتنسيق القائم بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية في المحافل الدولية.

كما ثمن جلالة الملك الدور الذي تضطلع به جمهورية الهند وإسهاماتها مع المجتمع الدولي في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام العالمي.

وأثنى جلالة الملك على الدور الذي تضطلع به الجالية الهندية في مملكة البحرين منذ سنوات طويلة في تعزيز مسيرة التقدم والتنمية والبناء والتي أسهمت في النهضة التي تشهدها مملكة البحرين في القطاعات كافة، مؤكداً أنهم موضع الترحيب والتقدير من الجميع دائماً.

العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً