العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

السعودية تعقد مؤتمراً دولياً لمجابهة إرهاب «داعش»

قالت صحيفة الحياة اليوم الأحد (7 سبتمبر/ أيلول 2014) إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً لوزراء خارجية عدد كبير من الدول، للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، يعقد في جدة بمبادرة من السلطات السعودية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن وزير الخارجية اللبناني تلقى دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب وضد تنظيم داعش. وبدا أن المعركة ضد «داعش» باتت مفتوحة على كل الاحتمالات.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر على مستوى وزراء الخارجية. وكان السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري ذكر أمس الأول، أنه وجّه إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، خلال لقائه في بيروت يوم الجمعة الماضي - بحسب وكالة الأنباء اللبنانية - دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب و«داعش»، يعقد في المملكة الأسبوع المقبل.

 

في غضون ذلك، يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري مطلع الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط لحشد دول المنطقة لـ «الائتلاف الدولي» الذي أعلنه أخيراً الرئيس الأميركي باراك أوباما لمحاربة تنظيم داعش، فيما أكد مسئولون أميركيون أن الائتلاف الجديد لن يشبه تحالف الغزو في 2003، واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن إعلان الحشد الدولي يوّجه «رسالة دعم قوية» للعراق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:53 ص

      الحين

      توكم موتعيين من قبل العرعور وباقي الربع مو من داعش

اقرأ ايضاً