العدد 4384 - الأحد 07 سبتمبر 2014م الموافق 13 ذي القعدة 1435هـ

«الأعلى للمرأة» و «الحكومة الإلكترونية» يوقعان اتفاقية لإنشاء لجنة تكافؤ الفرص

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

07 سبتمبر 2014

وقع المجلس الأعلى للمرأة اتفاقية تعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية بمقر المجلس الأعلى للمرأة، حول تنفيذ «استراتيجية نهوض المرأة البحرينية 2013 - 2022»، وتضمينها في برنامج عمل الحكومة الإلكترونية للفترة المقبلة بما يشمل إنشاء لجنة لتكافؤ الفرص بالهيئة.

ووقع الاتفاقية من جانب المجلس الأعلى للمرأة مساعد الأمين العام للمجلس ضوية سيد شرف العلوي، فيما وقعها من جانب هيئة الحكومة الإلكترونية نائب الرئيس التنفيذي للهيئة زكريا أحمد الخاجة.

وبهذه المناسبة أكدت مساعد الأمين العام على أهمية هذه الاتفاقية نظراً للدور الذي تمثله هيئة الحكومة الإلكترونية في تطوير الآليات المتبعة في تقديم الخدمات الإلكترونية سعياً منها لتعزيز الأداء الحكومي وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

وأوضحت مساعد الأمين العام للمجلس الاعلى للمرأة بأن إتفاقية التعاون ستساهم في تنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ استراتيجية نهوض المرأة البحرينية 2013-2022 الى جانب انشاء لجنة دائمة لتكافؤ الفرص بالهيئة تهدف لتنفيذ النموذج الوطني لإدماج إحتياجات المرأة في التنمية بما يضمن تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص.

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية دور الهيئة واهتمامها بالنهوض بالمرأة البحرينية ضمن أحد خططها الاستراتيجية التي ترجمت من خلال إنشاء لجنة دائمة لتكافؤ الفرص بالهيئة، إلى جانب إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية خاصة بالمرأة البحرينية، وقاعدة بيانات لمركز دعم المرأة مع الجهات ذات العلاقة.

وأشار زكريا إلى أن هيئة الحكومة الإلكترونية وضعت ضمن أهدافها الرئيسية تحسين المستوى الوطني في التعامل الإلكتروني وبناء قدرات الحكومة الإلكترونية، مع التركيز على ضمان الفاعلية في تقديم الخدمات الحكومية.

العدد 4384 - الأحد 07 سبتمبر 2014م الموافق 13 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً