العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

المعارضة الباكستانية تحقق تقدماً في محادثاتها مع الحكومة

إسلام آباد، نيودلهي - رويترز 

08 سبتمبر 2014

قال مسئولون إن زعيمي الاحتجاجات المطالبة باستقالة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف حققا تقدماً في محادثاتهما مع الحكومة لحل الأزمة التي هددت استقرار الدولة التي شهدت الكثير من الانقلابات عسكرية.

وبعد أسابيع من الجمود يجري الآن عمران خان لاعب الكريكيت السابق ورجل الدين طاهر القادري محادثات مع مسئولي الحكومة.

وتدور المفاوضات حول ستة مطالب تقدم بها خان من بينها استقالة رئيس الحكومة وإجراء انتخابات مبكرة وتطبيق إصلاحات انتخابية.

وقال نائب البرلمان أسد عمر وهو من معسكر خان قبل دقائق من دخوله في محادثات مع الفريق الحكومي «نمضي فقرة فقرة وسطراً سطراً في كل النقاط.

«في البداية اختلفنا على كل النقاط لكن في الثلاثة أيام الماضية حققنا تقدماً ويتم حسم القضايا نعتقد أن الحكومة أصبحت جادة في هذا أخيراً».

وتمسك القادري وخان بمطلبهما الخاص باستقالة شريف ولم يتضح ما هو الحل الذي سيرضي كل الأطراف مع رفض رئيس الوزراء الاستقالة.

وقال عمر إن الجانبين قررا وضع الخطوط الرئيسية للمطالب الخمسة قبل مناقشة مطلب استقالة شريف.

من جهة أخرى، قالت الشرطة الباكستانية إن مسلحين قتلوا ثلاثة أشخاص أحدهم ضابط عسكري كبير في مسجد للأقلية الشيعية في مدينة سرغودا.

وقال المسئول في الشرطة، فاروق حسنات «أطلق مسلحون ملثمون النار على البريغادير فضل زاهور بينما كان يشارك في طقس ديني في المسجد». وأضاف أن الهجوم وقع في وقت متأخر الليلة الماضية.

وعلى صعيد آخر، قال مسئولون إن 205 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات منذ الأسبوع الماضي في باكستان.

وتضرر بالأمطار إقليمي كشمير الواقع بمنطقة جبال الهملايا والبنجاب.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، أحمد كمال إن 131 شخصاً لقوا حتفهم في إقليم البنجاب، كما توفي 74 شخصاً في كشمير ومناطق جيلجيت - بالتيستان المجاورة . كما أصيب 383 شخصاً في حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة.

العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً