العدد 4387 - الأربعاء 10 سبتمبر 2014م الموافق 16 ذي القعدة 1435هـ

رداً على مقال قاسم حسين: «مقترحات إلى وزارة الأشغال»

محمد صالح عاشير

القائم بأعمال مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال

إشارة إلى المقال المنشور بصحيفتكم الغراء «الوسط» العدد (4363) الصادر يوم الاثنين الموافق 18 أغسطس 2014، للكاتب قاسم حسين، بشأن الازدحامات المرورية في المنطقة المحصورة بين مجمعي (711،721) وطلب إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع (721) بمنطقة توبلي.

بداية نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة تحرير جريدة «الوسط» على اهتمامها بطرح ومناقشة هموم المواطنين. ونؤكد للصحيفة اهتمام الوزارة على التفاعل الإيجابي مع ما يتم نشره في الصحافة المحلية.

ونفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال ستقوم وبالتنسيق مع شؤون التخطيط العمراني بوزارة البلديات بدراسة المقترح كونها الجهة المختصة بإعداد المخططات العامة لكافة المدن والقرى.

أما بشأن الازدحامات المرورية على شارعي رقم (23، 13)، فإن لدى الوزارة خطة تشمل توسعة الشارعين المذكورين لتكون طريقاً مزدوجة بأربعة مسارات (مسارين في كل اتجاه)، ويتم حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توسعة شارع (23) إلى طريق مزدوج الذي يربط قرى (توبلى، الكورة، جدعلي ومجمعي (711، 621) بمنطقة مدينة عيسى، حيث من شأن هذه التوسعة زيادة الطاقة الاستيعابية وتخفيف الازدحام المروري.

كما يتم حالياً إعداد التصاميم التفصيلية لتوسعة شارع رقم (13) في الجزء المحصور مع تقاطعه مع شارع (23) ومن المنحنى المؤدي إلى المنطقة الخدمية والورش بمدينة عيسى. كما يشمل المشروع توسعة تقاطع (13) مع (23) لتشمل توفير مسارين للانعطاف يساراً للقادمين من الشرق نحو شارع رقم (23) وبذلك ستزيد الطاقة الاستيعابية للتقاطع وكذلك التدفق المروري في المنطقة. علماً بأنه تم في السابق توسعة شارع رقم (13) من تقاطع خارطة البحرين إلى شارع رقم (23) كشارع مزدوج بمسارين في كل اتجاه.

أما فيما يتعلق بشبكة الصرف الصحي بمجمع (721) بالمنطقة، نود التوضيح بأن منطقة جدعلي تضم جزءاً كبيراً من المساحات التي لم يتم تطويرها، في حين أن الأجزاء التي بها نسبة عمران موصلة حالياً بشبكة الصرف الصحي والجزء المتبقي يقع ضمن المرحلة الثالثة من المشروع المقترح لتمديد شبكة الصرف الصحي بمنطقة جدعلي، وهو مدرج على برنامج الوزارة المستقبلي وذلك بعد الانتهاء من دراسة سعة الشبكة القائمة وعدم تعارض مع الخدمات.

للمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة العلاقات العامة والإعلام على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17516292 أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh أو عن طريق تويتر الوزارة @Bahrain_Works.

العدد 4387 - الأربعاء 10 سبتمبر 2014م الموافق 16 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:52 ص

      ارحموا الشعب المسكين

      والله لو تحطوا ملايين الخطط ماراح تنجح كل شعب مصر طموحه يجي البحرين الجنه الموعوده التجنيس قائم على قدم وساق اسحبوا جنسيات من جنستوهم ورجعوهم بلادهم وما يحتاج كل هذه المخاسير البحرين المفترض تواجه ازمه اختناقات مروريه يمكن بدون المجنسين عام 2030 مو الحين لكن الله يجازي اللي كان السبب

    • زائر 1 | 1:00 ص

      شكرا

      شكرا للأخ عاشير على التوضيح و هذا هو المؤمل من جميع الوزارات من التجاوب مع بايجابية من تطرحة الصحافة الوطنية المتمثلة في جريدة الوسط.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:31 ص

      شارع البديع

      شكله مو في البحرين

اقرأ ايضاً